بروتوكول تعاون لإنشاء مستشفى حكومي بجنوب السودان بخبرات مصرية

3-3-2020 | 15:13

اميلدا أنتوني وناصر الشوربجي

 

محمد علي

وقعت اميلدا أنتوني، رئيس مؤسسة قولدباني للتنمية، وناصر الشوربجي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة و التنمية المستدامة أمس، بروتوكول تعاون لإنشاء مستشفي حكومي عالمي بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان يسع 200 سرير بتجهيزات عالمية ويقدم مستوى راقيا من الخدمات الطبية للمرضى بدولة الجنوب.


قالت إميلدا انطوني إن دولة جنوب السودان تتمتع بكثير من الخيرات ولكن تواجه العديد من التحديات خاصة في مجالي الصحة والتعليم وتمكين المرأة.

أضافت: نحن كشعب وحكومة جنوب السودان نكن كل الحب للشقيقة مصر ونثق في دعمها الدائم ويسعدنا الاستعانة بالخبرات المصرية في مجالات التنمية المختلفة والتي سيكون لها دور محورى خلال المرحلة القادمة للنهوض بمستوى الصحة والتعليم في دولتنا وإمدادنا بالكوادر والخبرات .

قالت من المرتقب أن نقوم بوضع حجر الأساس لأول مستشفي حكومي بالعاصمة جوبا، يقام بمشاركة وخبرات مصرية منتصف هذا العام، مشيرة أن هذا المستشفي سيكون الخطوة الأولى لمزيد من المشروعات التنموية التي تخدم بلدنا وسوف تعود بالخير على كل من الشعبين.

وقال ناصر الشوربجي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة و التنمية المستدامة ، إن دولة جنوب السودان دولة وليدة تربطها علاقات طيبة بمصر حكومة وشعبا، ونحن سعداء بمد جسور التواصل والتعاون في عدد من المشروعات التنموية المهمة لخدمة شعب جنوب السودان في مجالات الصحة والتعليم والإنشاءات، وخلال الشهور الماضية عقدنا العديد من المباحثات المشتركة لوضع رؤية خاصة للنهوض بملف الصحة في دولة جنوب السودان ، ونعلن اليوم عزمنا إنشاء مستشفي حكومي بالعاصمة جوبا يسع 200 سرير، ومن المتوقع أن يستغرق هذا المشروع عامين.

[x]