المقررات الإلكترونية ورشة عمل بـ"تجارة عين شمس"

2-3-2020 | 16:49

ورشة عمل بعنوان المقررات الإلكترونية

 

محمود سعد

افتتح د. خالد قدرى، عميد كلية التجارة جامعة عين شمس اليوم الإثنين، ورشة عمل التى نظمتها الكلية بعنوان "إنتاج المقررات الخاصة بالتعلم المدمج" الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

وأشار عميد كلية التجارة، إلى أن إنتاج المقررات الإلكترونية تعد أمرا ضروريا تولي الجامعة برئاسة د. محمود المتينى رئيس جامعه عين شمس اهتماما كبيرا حتى نتماشى مع قرارت المجلس الأعلى للجامعات بتقديم مقررات إلكترونية للتعليم المدمج.

أشادت د.حنان السعيد، مدير مركز التعلم المدمج، بدور مركز التعليم الالكترونى بالجامعة فى التعاون لإنتاح المقررات الالكترونية .

وأكد د. ياسر الجبرتى، مدير مركز التعليم الإلكترونى بالجامعة، أنه بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص التعلم المدمج فيجب أن يحصل المقرر الإلكترونى على شهادة الجودة التكنولوجية، وضرورة حصول أعضاء هيئة التدريس الموكلين بتدريس البرامج المهنية على شهادة تدريب على نظام إدارة التعلم.

وأضاف أنه يجب تحديد نسبة ٣٠٪ من إجمالى درجات نجاح الطالب فى كل مقرر من مقررات البرنامج المهنى بالتواصل، وضرورة تكامل مراكز التعليم الإلكترونى مع مراكز التعلم المدمج لإنتاح المقررات الإلكترونية.

وتناول مراحل إنتاج المقررات الالكترونية بدءا من إعداد متطلبات المقررات الدراسية مرورا بمرحلة الإنتاج من خلال نظام الmox للإسراع فى إنتاج المقررات، ثم رفع المقرر على نظام الموديل ثم الحصول على شهادة الجودة الإلكترونية.

وتحدث عن متطلبات إنتاج المقررات الإلكترونية والمعايير التى بناء عليها يتم منح شهادة الجودة الالكترونية.

حضر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الأكثر قراءة

[x]