الإعدام لـ37 متهما وانقضاء الدعوى لـ 22 آخرين في قضية أنصار بيت المقدس

2-3-2020 | 12:17

محكمة جنايات القاهرة

 

فاطمة فؤاد

أصدرت  محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، حكما بإعدام 37 متهما بينهم الإرهابي هشام عشماوي فى قضية أنصار بيت المقدس، والمؤبد لـ 61 متهما أخرين. كما قضت المحكمة  بانقضاء الدعوى الجنائية لـ 22 متهما فى  نفس القضية لوفاتهم.

عقدت الجلسة بمجمع محاكم معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين.

بدأ المستشار حسن فريد بتوضيح بعض التفاصيل عن القضية وهي أن المتهمين بالقضية 208 متهمين منهم 46 هاربا، و22 متوفيا، و140من  الحضور، وأنه تم نظرها خلال 121 جلسة، وتم الاستماع إلى 315 شاهد إثبات من 835 شاهدا، و33 شاهد نفي طبقا لقانون الإجراءات الجنائية.

كانت محكمة أمن الدولة قد تلت الاتهامات الموجهة إليهم وكان أهمها تنفيذ 54 عملية إرهابية، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]