رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس البرلمان النمساوي | صور

2-3-2020 | 12:24

لقاء رئيس جامعة حلوان برئيس البرلمان النمساوي

 

محمود سعد

استقبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان فولفجانج سوبوتكا رئيس البرلمان النمساوي وجورج شتيلفريد السفير النمساوي والوفد المرافق لهما خلال زيارة تفقدية لكلية التربية الموسيقية ب جامعة حلوان .


و حضر اللقاء الدكتور حسام رفاعي ، و الدكتورة مني فؤاد عطية نائبي رئيس الجامعة، والدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية و الدكتور أحمد فؤاد هنو عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، ووكلاء كلية التربية الموسيقية ، والأستاذة الدكتورة ابتسام مكرم، والدكتورة شيرين عبد اللطيف، والدكتور أيمن عطية.

تأتي هذه الزيارة في ظل اهتمام رئيس البرلمان النمساوي والوفد المرافق له بالموسيقى العربية و قد استمعوا لعزف فرقة كلية التربية الموسيقية المتميزة بين فرق الموسيقى العربية بمصر.

وتهدف الزيارة إلى تعميق التعاون بين جامعة حلوان والجانب النمساوي على كافة الأصعدة العلمية والثقافية.

استهل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان اللقاء بالترحيب بالضيوف مؤكدا أهمية هذه الزيارة في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر والنمسا في العديد من المجالات التعليمية والبحثية و الفنية مؤكداً أن جامعة حلوان تضم العديد من الكليات الفنية المتميزة و كذلك العديد من الخبرات و الكفاءات الفريدة .

عبر رئيس البرلمان النمساوي والسفير النمساوي عن إعجابهما بالطراز المعماري لكلية التربية الموسيقية كما استمعوا إلى مجموعة من الفقرات الفنية التي قدمها الطلاب منها عزف لمقطوعات من الموسيقى الفرعونية والشرقية أثارت إعجاب الحضور الذين أشادوا بطلاب كلية التربية الموسيقية وتميزهم في العزف والغناء.

وقام رئيس البرلمان النمساوي بالعزف على بعض الآلات وخاصة الفرعونية وسط سرور الحضور.

وفي ختام الزيارة قام الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بتقديم الدروع والهدايا التذكارية لرئيس البرلمان النمساوي والسفير النمساوي والوفد المرافق لهما تقديراً وترحيبا بهم خلال زيارتهم الفريدة لكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان .




الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]