إنشاء دائرة جديدة بمحكمة القضاء الإداري في القاهرة

2-3-2020 | 11:33

محكمة القضاء الإداري

 

مصطفى عيد زكي

قرر رئيس مجلس الدولة المستشار محمد محمود حسام الدين ، إنشاء دائرة جديدة لمحكمة القضاء الإداري بمحافظة القاهرة ، يكون مقرها مبنى المجلس بالعباسية، لتكون (الدائرة الـ98 ـ ضرائب 6).


وحدد القرار اختصاصات الدائرة الجديدة بنظر المنازعات الإدارية المتعلقة بالضريبة العامة على المبيعات لمحافظة الجيزة ، ومنازعات التنفيذ وإشكالات التنفيذ المتعلقة بالأحكام الصادرة عن هذه الدائرة.

كما نص القرار على أن تختص (الدائرة الـ19 ـ ضرائب 4)، بنظر المنازعات الإدارية المتعلقة بالضريبة العامة على المبيعات لمحافظة القاهرة ، ومنازعات التنفيذ وإشكالات التنفيذ المتعلقة بالأحكام الصادرة عن هذه الدائرة.

وبناءً عليه فإن جميع الدعاوى التي أصبحت بمقتضى هذا القرار من اختصاص (الدائرة الـ8 ـ ضرائب 6)، تحال إليها بحالتها بقرار من رئيس (الدائرة الـ19 ـ ضرائب 4)، وعلى رئيس الدائرة ـ المُحال إليها ـ تحديد جلسات لنظر تلك الدعاوى، وذلك ما لم تكن محجوزة للحكم.

جاء القرار بعد الاطلاع على قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972، وعلى اللائحة الداخلية ل مجلس الدولة الصادرة بقرار رئيس مجلس الدولة رقم 1 لسنة 2011، وعلى قرار رئيس مجلس الدولة رقم 584 لسنة 2019 بإعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري ب القاهرة والمحافظات الأخرى وتحديد اختصاصاتها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]