إضاءة معابد الكرنك وفيلة بألوان العلم الصيني تضامنا مع بكين في أزمة كورونا| صور

1-3-2020 | 21:34

مصر تضئ معابدها وقلاعها التاريخية بألوان العلم الصيني

 

أ ش أ

أقامت شركة الصوت والضوء بأسوان، عرضا مساء اليوم، بمعبد فيلة بمدينة أسوان، تم خلاله إسقاط علم الصين بشكل ضوئي على جدران المعبد، تضامنا مع دولة الصين في انتشار مرض (كورونا) الجديد، وبالتزامن مع وصول الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لدولة الصين.

وأكد مدير عام آثار أسوان والنوبة الدكتور عبد المنعم سعيد، في تصريحات صحفية اليوم، أنه بناء على توجيهات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وتعليمات الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قامت شركة الصوت والضوء بأسوان، بإسقاط علم الصين بشكل ضوئي على جدران معبد فيلة؛ تضامنا مع دولة الصين في انتشار مرض (كورونا) الجديد، وبالتزامن مع وصول الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لدولة الصين.

وأضاف مدير عام آثار أسوان والنوبة أن العرض استمر لمدة 20 دقيقة بدأ في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساءً، في الفترة الفاصلة بين عرضي الصوت والضوء بالمعبد.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ستتوجه إلى جمهورية الصين، حاملة رسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين، كما تقوم الوزيرة بحمل هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وهي عبارة عن مستلزمات طبية.


مصر تضئ معابدها وقلاعها التاريخية بألوان العلم الصيني


مصر تضئ معابدها وقلاعها التاريخية بألوان العلم الصيني

[x]