كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. صراع مشتعل على لقب الليجا في البيرنابيو

1-3-2020 | 13:30

كلاسيكو الكرة الإسبانية

 

تهاني سليم

يستقبل فريق ريال مدريد على ملعبه سنتياجو بيرنابيو ضيفه فريق برشلونة في كلاسيكو الكرة الإسبانية وذلك في العاشرة مساء اليوم ضمن مباريات الجولة 26 من دوري الدرجة الأولى الإسبانية "الليجا".


ويتصدر برشلونة جدول الترتيب بـ 55 نقطة بفارق نقطتين عن مضيفه ريال مدريد.

ويبدو برشلونة في حال أفضل نسبيًا من ريال مدريد وهو ما قاله مدرب الفريق الكتالوني " كيكي ستيتن " الذي أكد في المؤتمر الصحفي أن الكلاسيكو أهم لريال مدريد من فريقه.

وخسر ريال مدريد الجولة الماضية في الدوري من ليفانتي وكذلك خسر في دوري الأبطال نهاية الأسبوع على ملعبه من مانشستر سيتي مدرب برشلونة الأسبق بيب جوارديولا.

الهزائم الأخيرة للريال وخسارة صدارة الليجا لا تضعه فقط تحت الضغط بل ضغط عدم تحقيقه الفوز على برشلونة في سنتياجو بيرنابيو بالدوري منذ 25 أكتوبر 2014 حين فاز أصحاب الأرض 3-1 بأهداف "كريستيانو رونالدو وبيبي وكريم بن زيمه".

وهو ربما ما يعيه مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان ، جيدًا حين طلب جماهيره بمؤازرة الفريق والوقوف خلفه.

ولم يخسر ريال مدريد على ملعبه هذا الموسم بالدوري، لكنه تعادل في 4 مباريات وجمع 28 نقطة فقط من 36 متاحة، في حين يعاني برشلونة خارج ملعبه كامب نو؛ إذ خسروا 4 مباريات وتعادلوا في 3 ولم يحققوا الفوز سوى في 5 مباريات وحققوا 18 نقطة فقط خارج ملعبهم.

وفنيًا يغيب عن ريال مدريد لاعبه البلجيكي إيدين هازار الذي أصيب بعد عودته من الإصابة وسيغيب لفترة طويلة كما تخلو قائمة الريال من اسم مهاجمه لوكا يوفيتش وعلى الجانب الأخر تضمنت قائمة برشلونة اسم خوردي ألبا ومهاجمهم الجديد مارتن برايثوايت.

مادة إعلانية

[x]