لجنة ذات الإعاقة تعلن مشاركتها بمبادرة "سيدات مصر لتخفيض مدة قوائم الانتظار"

29-2-2020 | 22:08

مستشفى بهية

 

هايدي أيمن

تزور لجنة المرأة ذات الإعاقة بـ"المجلس القومي للمرأة" برئاسة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر، وعلاج سرطان الثدي بالمجان بمقرها بالهرم، غدًا الأحد، لإعلان  مشاركة اللجنة في مبادرة "سيدات مصر" التي تستهدف لتخفيض مدة قوائم الانتظار لبدء علاج السيدات المصابات بسرطان الثدي بمستشفي بهية من 48 يومًا إلى 21 يومًا.


وقالت النائبة الدكتورة هبة هجرس إن زيارة اللجنة ل مستشفى بهية ومشاركتها في مبادرة "سيدات مصر" تأتى ضمن مشاركة كل لجان المجلس في دعم كل المبادرات الجادة التي تهدف إلى حماية حياة سيدات مصر، وتأكيد أهمية هذه المبادرة في سرعة التدخل العلاجي لإنقاذ حياة كل سيدة ذات إعاقة، وكل سيدة مصرية بشكل عام تصاب بسرطان الثدي.

وأشارت هجرس إلى أن مشاركة لجنة المرأة ذات الإعاقة بكامل عضواتها وأعضائها في مبادرة سيدات مصر رسالة تأييد ودعم لمنظمات المجتمع المدني الجادة وكل المؤسسات الطبية التي تسعى وفق أطر علمية حديثة لرعاية صحة المرأة المصرية وفى القلب منها المرأة ذات الإعاقة.

ويذكر أن مبادرة سيدات مصر أطلقتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وتستهدف العمل في الفترة من 18 فبراير الجاري حتى 18 مارس القادم، وتتزامن مع احتفالات عيد الأم كهدية من القومي للمرأة لكل أم مصرية.

الأكثر قراءة

[x]