||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تكريم رموز الإبداع فى مؤتمر أدباء مصر بالقاهرة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تكريم رموز الإبداع فى مؤتمر أدباء مصر بالقاهرة

19-12-2010 | 18:53

 

دمياط – سيد حسن

يقوم الفنان فاروق حسني وزير الثقافة، بتكريم عدد من الأدباء ومجموعة من الباحثين في افتتاح مؤتمر أدباء مصر صباح الثلاثاء المقبل، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا بالقاهرة.
ويواكب الافتتاح احتفالية كبرى بمناسبة مرور ربع قرن على عقد أول دورات المؤتمر الذى سيشهد حضورالدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة، والدكتورأحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
ويحمل المؤتمر عنوانا " تغيرات الثقافة .. تحولات الواقع"، ويتولى أمانته الدكتور جمال التلاوى ويرأسه الدكتور أحمد زايد.
وسوف يقوم المؤتمر بتوزيع ثلاثة كتب تضم مشروع ترجمة أعمال أدبية لمبدعي الأقاليم المصرية في كل من القصة القصيرة وشعر الفصحى وشعر العامية، كما يصدر ديوان" حكايات بهية" للشاعر محسن الخياط الذي أطلق اسمه على هذه الدورة بالإضافة إلى كتاب الأبحاث.
ومن المقرر عقد عدد من ورش العمل والموائد المستديرة لمناقشة بعض القضايا الساخنة، منها "مؤتمر أدباء مصر.. المستقبل وآفاق التطوير"، "الجماعات الأدبية الجديدة"، "الترجمة.. شهادات وتجارب".
وفي تقليد جديد سوف يشارك كل أمناء المؤتمرات السابقة كنوع من تبادل الخبرة، وتواصل الأجيال في حقل الثقافة المصرية الأصيلة.
وسوف يشارك من أدباء دمياط الشاعر مصطفى العايدى كشخصية عامة، والشاعران صلاح بدران، ومحمود شرابى، والشاعرة تقى المرسى، والقاص فكرى داوود، والقاص والصحفى حلمى ياسين، وسيتم تكريم الشاعر والقاص سمير الفيل من أدباء مصر وابن دمياط.