انطلاق مهرجان أيام الشارقة المسرحية بحضور الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة |صور

29-2-2020 | 18:20

مهرجان أيام الشارقة المسرحية

 

الشارقة - منة الله الأبيض

انطلقت فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الـ30، منذ قليل، بقصر ثقافة الشارقة، بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، وأحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح، ومدير المهرجان، وعدد من المسرحيين المصريين والعرب المشاركين في المهرجان.


كرم الشيخ القاسمي، الفنانان العمانيان صالح زعل، وسعود الدرمكي (وتسلم ابنه التكريم نيابة عنه)، تقديرًا لجهودهما في تطوير ودعم المسرح، وإثراء الدراما التليفزيونية واحتفاء بمشوارهما الثنائي الفريد، إذ ارتبط زعل والدرمكي في ثنائية فنية منذ بدايات حياتهما الفنية، فلقد أسسا إلى جانب ثلة من رواد المسرح العماني، أول فرقة مسرحية رسمية في مسقط عام 1980، برعاية وزارة الإعلام والشباب، كذلك اجتمعا الثنائي في العديد من المحطات الفنية في المسرح والإذاعة وغيرهم.

وكُرم في الحفل الفنان الإماراتي سلطان النيادي، بوصفه "الشخصية المحلية المكرمة"، وتسلم التكريم عنه "ياسر النيادي".

كما تسلم المخرج الجزائري محمد شرشال جائزة الشيخ القاسمي عن عرض مسرحية "جي. بي. أس" الجزائرية في حفل الافتتاح، وهي المسرحية الفائزة بجائزة الشيخ القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي في الدورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح العربي، وأخرجها وألفها الجزائري محمد شرشال، وجسدتها فرقة المسرح الوطني بالجزائر، وتحكي مسرحية "جي. بي. إس"، قصة الإنسان حين يكون مسلوب الإرادة.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان هذه الدورة؛ الفنان محمد الضمور من الأردن، وزهيرة بن عمار من تونس، وليد الدعابي من الإمارات، وجبار جودي من العراق، وأمين ناسور من المغرب.

وقبل بدء الاحتفالية التقى الشيخ ال سلطان القاسمي بالإعلاميين والمسرحيين المشاركين في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في جلسة قهوة خاصة.










اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]