العناني لـ"بوابة الأهرام": المجلس الأعلى للآثار الجهة الوحيدة المسئولة عن إدارة متحف الغردقة | صور

29-2-2020 | 16:52

الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار

 

عمر المهدي - علي الطيري

أكد الدكتور خالد العناني،  وزير السياحة والآثار ، أن المجلس الأعلى للآثار هو الجهة الوحيدة المسئولة عن إدارة متحف الغردقة الجديد، موضحًأ أن القانون المصري ينص على ذلك.


وأضاف العناني، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام"، أن شركات القطاع الخاص هي التي تولت جميع المطالب التي طالبت بها الوزارة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للآثار ، كما قامت بشراء الفتارين والإضاءة واللوحات، بالإضافة إلى جميع معدات التأمين، موضحًا أن تمويل هذا المتحف وصل إلى 185 مليون جنيه.

كما كشف الوزير، عن أسعار التذاكر حيث تكون سعر التذكرة 200 جنيه للزائر الأجنبي و80 جنيهًا للزائر المصري، و40 جنيهًا للطالب المصري، كما أعلن أن الوزارة سوف تستمر في إقامة الرحلات المدرسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية مجانًا، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتشجيع طلاب محافظة البحر الأحمر على زيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة.

وقال وزير السياحة والآثار ، إن متحف الغردقة لا يهدف للربح بل للترويج لمحافظة البحر الأحمر سياحًا، موضحًا أن المتحف يضم 1700 قطعة أثرية من الآثار المصرية من مختلف العصور مثل العصر قديم واليوناني والروماني، واليهودي، والمسيحي، والإسلامي والحديث.

وأعرب الدكتور خالد العناني، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في هذا الحدث، مؤكدًا أن هذا يدل على دعم الدولة المصرية والقيادة السياسية لقطاع السياحة والآثار، مضيفًا أن الوزارة تسير على قدم وساق نحو تحقيق طفرة فريدة من نوعها في القطاع السياحي والأثري، وذلك تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جدير بالذكر، أن اليوم السبت، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي متحف الغردقة الجديد، والذي تم إنشاؤه بالتعاون مع القطاع الخاص والمستثمرين.


وزير الاثار خلال تصريحات خاصة لبوابة الاهرام


وزير الاثار خلال تصريحات خاصة لبوابة الاهرام


وزير الاثار خلال تصريحات خاصة لبوابة الاهرام

[x]