تجديد حبس 7 متهمين بالانتماء لتنظيم إرهابي 45 يوما بالفيوم

29-2-2020 | 15:21

تجديد حبس - أرشيفية

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

قررت هيئة محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" ب الفيوم ، اليوم السبت، تجديد حبس 7 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية"، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهم الانتماء للتنظيم الإرهابي، وبث الشائعات وتحرض المواطنين على التظاهرات، وحيازة أسلحة نارية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسن إسماعيل، ومحمد ثروت، وأمانة سر محمد عبداللطيف البرعي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، وشعبان عجمي.

ترجع وقائع الدعوى، التي تحمل رقم 6673 لسنة 2019م إداري قسم أول الفيوم ، والمقيدة برقم 944 لسنة 2019م حصر تحقيق، إلى توصل تحريات ضابط بجهاز الأمن الوطني، إلى انتماء كل من: "أحمد.ح.خ"، و"محمد.م.س"، و"أحمد.م.م"، و"علي.م.س"، و"أسامة.ح.ح"، و"عبدالرحمن.ع.م"، و"محمود.ع.ا"، إلى تنظيم الإخوان "الإرهابي"، والدعوة لأفكاره وتحريض المواطنين على المشاركة بفعالياته، وبث الشائعات المغرضة والترويج لعدم استقرار الأوضاع وحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وأوراق تنظيمية تحريضية وأجهزة كمبيوتر تستخدم في نشاطهم الإجرامي.

تشكلت قوة من مباحث القسم، وجهاز الأمن الوطني، وبعد استئذان النيابة العامة، تمكنت من تفتيش منازل المتهمين، وعثر بها على محررات تنظيمية، وكتب ومطبوعات تخص التنظيم وأنشطته، و3 ورقات بعنوان "اللجنة الإدارية العليا للجماعة"، وخطب للشيخ القرضاوي، وأنه بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه تحريات المباحث، أقروا بانتمائهم لجماعة الإخوان "الإرهابية"، والمشاركة في فعالياتها بقصد محاولة قلب نظام الحكم، وإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

أحيل المتهمون إلى نيابة بندر الفيوم ، والتي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات، وتم تجديد الحبس، ثم أحيلوا إلى هيئة المحكمة لنظر تجديد حبسهم، والتي أصدرت قرارها المتقدم.

[x]