نميرة نجم توزع شهادات التخرج لمتدربي برنامج الأمم المتحدة الإقليمى للقانون الدولي في إفريقيا | صور

29-2-2020 | 14:09

نميرة نجم توزع شهادات التخرج لمتدربي برنامج الأمم المتحدة

 

سمر نصر

حضرت السفيرة  نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، حفل التخرج للمتدربين المشاركين فى برنامج الأمم المتحدة الإقليمي للقانون الدولى وتطبيقاته فى إفريقيا، والذي ينظمه مكتب المستشار القانوني للأمم المتحدة في مقر اللجنة الإقتصادية الإفريقية "اليونيكا" للأمم المتحدة في أديس أبابا، لمدة شهر للمتحدثين باللغة الإنجليزية والفرنسية بالتبادل سنويا بالتعاون مع مكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي.


وشارك في التدريب أربعون متدربا من دبلوماسيين، وأساتذة جامعة وقضاة ومحامين من الدول المختلفة منها إثيوبيا، مالاوي، جنوب إفريقيا، مصر، مالى، السودان، جنوب السودان، أرتريا، توجو، سيراليون، أوغندا، رواندا، الكونجو الديمقراطية، غينيا الاستوائية، إسواتينى، والكاميرون، وقد شارك في التدريب من مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي أربعة محامين من ضمن المتدربين الأربعين.

وألقت السفيرة، كلمت لتعريف المتدربين بطبيعة دور مكتب المستشار القانوني كمحام للاتحاد في الخارج والداخل قبل توزيعها شهادات التخرج علي المتدربين، وقام أعضاء من مكتب المستشار القانوني بإصطحاب المتدربين بجولة داخل مبني الاتحاد الإفريقي.

وحضر حفل توزيع شهادات التخرج البروفسير مابينج مكاني أستاذ القانون الدولي ورئيس قسم القانون الدولى في كلية القانون بجامعة جنيف، وهو أحد المحاضرين في التدريب الذي نظمته الأمم المتحدة للمتدربين.


جانب من توزيع الشهادات


جانب من توزيع الشهادات


جانب من توزيع الشهادات

مادة إعلانية

[x]