محافظ أسيوط: مشروعات كثيفة العمالة بـ 107 ملايين جنيه للحد من الهجرة غير الشرعية

29-2-2020 | 12:45

جانب من اللقاء

 

أسيوط- إسلام رضوان

أعلن عصام سعد، محافظ أسيوط ، اليوم السبت، تنفيذ برامج ومشروعات بمبلغ 107 ملايين جنيه من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية عن طريق تنفيذ مشروعات بنية أساسية ومشروعات كثيفة العمالة والتشغيل للحد من البطالة التي تعد أحد أهم اسباب الهجرة غير النظامية.


جاء ذلك خلال لقائه رميح عبدالحسيب، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، ومدحت محمد حسن، مدير إدارة الاستثمار.

وأشار المحافظ، إلى أن المشروعات والبرامج، التي يجرى تنفيذها بالأماكن المستهدفة بالقرى والنجوع، تهدف إلى إيجاد فرص عمل وبناء مهارات الشباب العاطلين عن العمل وتحسين، وتمكين الفئات المستهدفة للاستفادة من الخدمات ذات الجودة بالمجتمعات المحلية.

وأوضح رميح عبدالحسيب، أن التمويل المخصص لمحافظة أسيوط لتنفيذ المشروعات الفرعية للبنية التحتية المجتمعية كثيفة العمالة بمبلغ 55 مليون جنيه لتوفير 82 ألفا و500 فرصة عمل ومكون التنمية المجتمعية، يعد الهدف الرئيسي لاتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير نظامية، وهو تعزيز الاكتفاء الذاتي للفئات المستهدفة وتحسين وتمكين تلك الفئات بالمجتمعات المحلية.

بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تنموية مجتمعية وتوفير فرص عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل وخاصة الشباب بمبلغ 35 مليون جنيه لتوفير ألفين و450 فرصة عمل ومكون تحسين فرص التشغيل والتدريب من أجل التوظيف بتكلفة 17 مليون جنيه لتوفير ألف و417 فرصة عمل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]