وزير السياحة والآثار يفتتح متحف الغردقة الجديد.. اليوم| صور

29-2-2020 | 07:53

متحف الغردقة الجديد

 

عمر المهدي

يفتتح اليوم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، متحف الغردقة الجديد؛ حيث يعد هذا المتحف الأول في مصر الذي يقام بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتنشيط السياحة الثقافية والأثرية في مدينة الغردقة.


ويشارك في هذا الحدث كل من الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من قيادات الوزارة.

وكان مصطفي وزيري قد تفقد اللمسات النهائية لأعمال مشروع، بالإضافة إلى مبنى الاستقبال بالمتحف وقاعات العرض المتحفي ومنطقة خدمات الزائرين، وفاترينات العرض والقطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض المتحفي.

الجدير بالذكر، أن سيناريو العرض المتحفي للمتحف يقوم على إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يقدم تنوعا في موضوعات الفن عبر التاريخ المصري، من خلال عرض مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي تمتاز بالتنوع والتناغم الفريد، حيث شملت أدوات من الحياة اليومية كأدوات الصيد والحلى وأدوات الزينة وأدوات الطعام، والألعاب الرياضية كالصيد النيلي والبري، والآلات الموسيقية.


متحف الغردقة الجديد


متحف الغردقة الجديد


متحف الغردقة الجديد

الأكثر قراءة

[x]