كلاكيت تاني مرة.. الزمالك يفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف

28-2-2020 | 20:01

مباراة الزمالك والترجى التونسى

 

محمد مغربي

نجح الفريق الأول لكرة القدم ب الزمالك فى الفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات دور المجموعات ب دورى أبطال إفريقيا ، بدأ الترجي بالتهديف عن طريق رؤوف بن غيث قبل أن يتعادل أوناجم للزمالك، وفى الشوط الثاني يسجل بن شرقي للزمالك، ويختتم محمود علاء أهداف الزمالك من ركلة جزاء.


بدأ اللقاء بهجوم مبكر من لاعبى الترجي التونسي، حيث كاد حمدى الهوني أن يسجل هدف السبق فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء لولا تألق أبو جبل وتدخله فى الوقت المناسب.

يواصل الترجي ضغطه الهجومي وفى الدقيقة 4 يحصل على ضربة ثايتة ترسل داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع الأبيض ببراعة، يستشعر الزمالك الخطورة ويبدأ فى تنظيم صفوفه لمواجهات الموجات الهجومية المتتالية للفريق التونسي.

فى الدقيقة 9 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة ولكنها لم تجد متابعة هجومية من لاعبى الزمالك ، فى الدقيقة 18 ينحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب بدون هجمات خطرة على أى من المرميين.

فى الدقيقة 20 يجري الزمالك تغيره الأول بنزول خليل شمام بدلاً من ألياس شتي للإصابة ، فى الدقيقة 23 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها أحمد سيد زيزو ولكنها تخرج خارج الملعب دون أن يستفيد منها الأبيض.

فى الدقيقة 26 يحرز الترجي هدف السبق من خلال تسديدة رؤوف بن غيث المباشرة التى تسكن على يسار أبو جبل ، بعد الهدف ينشط أداء الزمالك الهجومي فى محاولة لإدراك التعادل إلا أن التمركز الدفاعي الجيد للفريق التونسي يحول دون تهديد مرماه.

فى الدقيقة 31 يسدد محمد أوناجم كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء يحرز من خلالها هدف التعادل ، يواصل الزمالك ضغطه الهجومي مستغلاً حالة الارتباك التى أصابت لاعبي الترجي .

فى الدقيقة 37 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها زيزو و يسدهها محمود علاء فى العارضة لتضيع فرصة الهدف الثاني لأصحاب الأرض، يحكم الزمالك سيطرته على مجريات اللعب مقابل تراجع دفاعى واضح للاعبي الترجي .

فى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول يحاول الترجي تعديل النتيجة ولكن التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الزمالك يحول دون تهديد مرمى أبو جبل، يحتسب الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بتحفظ دفاعي للاعبي الزمالك و اعتماد لاعبي الترجي على دفاع المنطقة و الهجوم المرتد السريع فى حال حصولهم على الكرة ، فى الدقيقة 53 يسدد خليل شمام كرة مباشرة يحولها أبو جبل إلى ركنية.

يلعب الترجي على تضييق المساحات أمام لاعبي الزمالك فى حال حصول الأبيض على الكرة للحد من خطورة تحركات بن شرقي و أوناجم ، فى الدقيقة 56يسدد مصطفى محمد كرة من خارج منطقة الجزاء تتحول إلى ركنية يتصدى لها زيزو و يشتتها الدفاع.

فى الدقيقة 63 يجري الترجي تغيره الثاني بنزول عبد الرحمن مزيان بدلاً من بن حموده فى الدقيقة 64 يقود بن شرقى هجة عنترية ويخترق دفاعات الترجي و يسددها و يشتتها الدفاع.

تتوالى ركنيات الترجي كترجمة للضغط الهجومي المتواصل ، فى الدقيقة 73 يسجل بن شرقي الهدف الثاني للزمالك وسط اعتراض من لاعبي الترجي مما تسبب فى إنذار الحارس و طرد محمد بن رومهان.

فى الدقيقة 76 يحصل مصطفى محمد على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها فرجاني ساسى تتحول إلى ركنية ، تتوالى ركنيات الزمالك نتيجة للهجوم المكثف لللأبيض وفى الدقيقة 78 تضيع فرص الهدف الثالث من زيزو.

فى الدقيقة 81 يجري الزمالك تغيره الأول بنزول شيكابالا بدلاً من أوناجم بعدها يجرى التغير الثاني بنزول عبد الله جمعة بدلاً من زيزو، ينحصر اللعب فى منتصف ملعب الترجي ولكن بدون خطورة على المرمى.

فى الدقيقة 89 يجري الزمالك تغيره الأخير بنزول كاسونجو بدلاً من مصطفى محمد ، يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يحصل خلالها الأبيض على ركنية نتيجة عرقلة بن شرقي يتصدى لها محمود علاء محرزاً الهدف الثالث للأبيض ويطلق بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة.

مادة إعلانية

[x]