Close ad

السفارة المصرية في برلين تستضيف محاضرة لأمين متحف الآثار الإسلامية فى ماليزيا | صور

28-2-2020 | 20:10
السفارة المصرية في برلين تستضيف محاضرة لأمين متحف الآثار الإسلامية فى ماليزيا | صورالسفارة المصرية في برلين تستضيف محاضرة لأمين متحف الآثار الإسلامية فى ماليزيا
سمر نصر

استضافت السفارة المصرية فى برلين، بالتعاون مع المكتب الثقافى محاضرة للدكتورة هبة بركات أمين متحف الآثار الإسلامية فى ماليزيا، وكذا معرضا لفنانة الخط العربى رشا قاسم، بحضور نحو ٨٠ شخصًا من المجتمع الدبلوماسي والشعبي الألماني.

موضوعات مقترحة

وقدمت الدكتورة هبة بركات عرضا متميزا عن تاريخ الخط العربي وأشكاله المتعددة وارتباط هذه الخطوط بتاريخ الفن الإسلامي والمساجد الإسلامية العريقة مثل جامع ابن طولون ومسجد السلطان حسن وغيرهما فى أحياء القاهرة التاريخية.

وأعقب ما تقدم تفقد الحضور لمعرض الخطوط العربية للفنانة رشا قاسم والاستماع إلى شرح الفنانة لخلفية ومعاني تلك الخطوط باعتبارها رافدا من روافد الثقافة العربية والإسلامية.

وألقى السفير خالد جلال، سفير مصر فى برلين، كلمة فى بداية الحدث الثقافى، أشار فيها إلى ثراء تاريخ مصر ما بين الحضارات الفرعونية والإسلامية والقبطية، حيث تستضيف السفارة المصرية فعاليات مختلفة تضم جميع هذه الفترات التاريخية، مؤكدا دور الثقافة والفنون كجسر بين الشعوب.

كما ثمن التعاون الثقافي والعلمي بين مصر وألمانيا فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.


جانب من المحاضرةجانب من المحاضرة

جانب من المحاضرةجانب من المحاضرة

جانب من المحاضرةجانب من المحاضرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة