النشرة الاقتصادية: الذهب يتراجع.. وحماية المنافسة يطلق حملة " لا للتواطؤ"

28-2-2020 | 18:28

تراجع أسعار الذهب

 

حمدي عبد الرشيد

النشرة الاقتصادية اليوم الجمعة 28-2-2020


عالميا: تراجعت أسعار الذهب إذ باع المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح من قفزة بنسبة واحد بالمائة في الجلسة السابقة، لكن الذهب تلقى بعض الدعم مع تنامي المخاوف بشأن الانتشار السريع لتفشي فيروس كورونا مما رفع التوقعات بخفض بنوك مركزية كبرى لأسعار الفائدة.

وفي مصر: عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جلسة حوار مع موظفي الوزارة بشأن تحديث الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وجميع موظفي الوزارة.

قام المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بزيارة محافظة الدقهلية في ثالث زياراته ضمن برنامج بحث تحديات المستثمرين بمختلف محافظات مصر، على رأس وفد من قيادات الهيئة.

التقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ أحمد خليل، مدير شركة أوبر-مصر، وأحمد على، مدير سياسات شمال إفريقيا بشركة أوبر، لبحث سبل التعاون المشترك وتوسيع نطاق خدمة الشركة ليشمل العاصمة الإدارية الجديدة.

أطلق جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، حملته " لا للتواطؤ في التعاقدات الحكومية "، وذلك لمواجهة عمليات التواطؤ التي قد تتم بين الأشخاص والشركات المتنافسة أثناء طرح الجهات الحكومية للعمليات التعاقدية بأشكالها المختلفة من مناقصات ومزايدات وممارسات وغيرها.

اعتمد مجلس إدارة جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قيمة تعريفة استخدام منظومة النقل (الشبكة القومية للغازات الطبيعية ) للعام 2020، والتي بلغت 37.5 سنت للمليون وحدة حرارية بريطانية.

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع تيموتي إيزوان سفير جمهورية كوت ديفوار في القاهرة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال التحول الرقمي.


النشرة الاقتصادية اليوم الجمعة 28-2-2020

[x]