سفير كوريا يدعو إلهام شاهين ولجنة شرم الشيخ السينمائي لمشاهدة الفيلم الحائز على أوسكار

28-2-2020 | 17:55

يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية في لقطة مع ضيوفه

 

مدحت عاصم

دعا السفير يون يو تشول، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي  لحضور العرض الخاص للفيلم الكوري الحائز على ٤ جوائز أوسكار " بارازايت "، بحضور سفراء أسبانيا، وأستراليا، وفنلندة وسريلانكا، وكمبوديا، وكازاخستان، وتشيلي لدى مصر.

وقد حضر العرض الفنانة الكبيرة إلهام شاهين ، رئيس شرف مهرجان شرم الشيخ السينمائي ، والمخرج هاني لاشين رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس المهرجان، والكاتبة الصحفية آمال عثمان نائب رئيس المهرجان، ومدير التصوير السينمائي كمال عبدالعزيز عضو اللجنة العليا، والكاتبة سحر عبدالرحمن، والكاتبة سيلفيا النقادى.

وقد أعرب سفير كوريا الجنوبية عن سعادته لحصول الفيلم على ٤ جوائز للأوسكار، وأشار إلى أن هذا يعبر عن انفتاح أكاديمية الأوسكار والشعب الأمريكي على الإنتاج السينمائي الأجنبي وأن الفيلم يعبر عن قيم إنسانية مشتركة لها علاقة بغياب المساواة بين الأفراد في المجتمع، وتمنى أن تكون تلك هي البداية لمشاهدة المزيد من الأفلام الكورية في مصر.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين على أهمية السينما في نقل التجارب الإنسانية المشتركة بين الشعوب ومن هنا تنبع أهمية حصول الفيلم الكوري  على جوائز الأوسكار هذا العام.

مادة إعلانية

[x]