فحص 1200 مواطن خلال القافلة 17 لمبادرة "نور حياة" في المنوفية

28-2-2020 | 13:46

قافلة طبية

 

المنوفية-إسراء قنديل

أكد إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية ، اليوم الجمعة، استمرار تنفيذ القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية " نور حياة "، للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة.


وأشار محافظ المنوفية ، إلى فحص 1200 مواطن من مختلف مراكز المحافظة خلال القافلة 17 بمركز شباب الحي القبلي في شبين الكوم، يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الحالي.

وأوضح مدير جمعية الأورمان ب المنوفية ، أن القافلة استهدفت الكشف على الفئات الأكثر احتياجا في نطاق المحافظة، وتسليم العلاج وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، قياس الضغط والسكر مجانا، فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة للتدخل الجراحي إلى المستشفى العسكري.

وأضاف أنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة، من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

جدير بالذكر، أنه محافظ المنوفية قد وجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بضرورة تذليل العقبات التي تعوق عمل المبادرة، مشيداً بدور صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية في تنفيذ المبادرات الرئاسية، واستهداف جميع المواطنين بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]