الاقتصاد اليوم.. تباين الدولار وتراجع البورصة وسط استقرار الذهب.. واتفاق تسوية بشأن الغاز

27-2-2020 | 20:26

البورصة المصرية

 

النشرة الاقتصادية اليوم الخميس 27 ـ 2 ـ 2020

بيان من وزارة البترول بشأن التسوية مع شركتي سيجاس ويونيون فينوسا

أسعار الدولار اليوم الخميس 27-2-2020 في البنوك الحكومية والخاصة

إتاحة سداد الضرائب ببطاقات الدفع الإلكتروني اعتبارا من 6 مارس

رئيس إيجاس: توقيع 5 اتفاقيات بترولية جديدة مع كبرى الشركات العالمية

معيط: فحص ملفات ٧٥ شركة تتعامل مع الجمارك طلبت الانضمام إلى "القائمة البيضاء"

سعر الذهب اليوم الخميس 27-2-2020 في السوق المحلية والعالمية

البورصة تهبط 1.4% بختام تعاملات الأسبوع

وإليكم التفاصيل..

وقعت مصر اتفاق تسوية وآخر اتفاق إطاري بين كل من الهيئة ال مصر ية العامة للبترول والشركة ال مصر ية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وشركة إيني الإيطالية ومجموعة ناتورجي للطاقة وشركة يونيون فينوسا جاس، والشركة ال مصر ية الأسبانية للغاز سيجاس، وذلك وفقا لمجموعة من الخطوات اللازمة لدخول التسوية حيز التنفيذ.

فيما شهدت أسعار الدولار ، اليوم الخميس، حالة من التبابين في التعاملات، حيث سجل ارتفاعا ضئيلا "بمقدار قرشين" ، في كل من بنك مصر ، والأهلي ال مصر ي 15.53جنيه للشراء ، و15.63جنيه للبيع.

وداخل مصر أيضا، قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب ال مصر ية، إنه سيتم اعتبارا من 6 مارس 2020 إتاحة التحصيل الإلكتروني لضريبة الإقرار عن طريق بوابة السداد الإلكتروني الخاصة بمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية، وذلك عن طريق إنشاء صفحة للسداد على الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية طبقاً لبنود السداد التي تقر إتاحتها مصلحة الضرائب ال مصر ية.

وقال المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة ال مصر ية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" إنه تم الانتهاء من حفر 5 آبار استكشافية وجار حفر 5 آبار أخرى بإجمالى استثمارات 234 مليون دولار.

كما تم توقيع 5 اتفاقيات بترولية جديدة مع كبرى الشركات العالمية بالإضافة إلى اتفاقيتين جار الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهما، كما تم الانتهاء من تنفيذ واستكمال 8 مشروعات ، ووضع 3 آبار تنموية على الإنتاج بمعدلات أولية مليار قدم مكعب يومياً .

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه المنظومة الجمركية ستشهد تطورًا نوعيًا بنهاية ديسمبر المقبل من خلال التوسع في تطبيق مشروع «النافذة الواحدة»، بما يُسهم في تبسيط الإجراءات وتقليص زمن الإفراج الجمركي.

وأضاف، خلال لقائه مع رجال الصناعة وكبار المستثمرين في الحلقة الثانية من الحوار المجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، أنه يجرى حاليًا فحص ملفات ٧٥ شركة جديدة من المتعاملين مع الجمارك طلبت الانضمام إلى «برنامج الفاعل الاقتصادي»؛ للاستفادة من نظام «المسار الأخضر» لشركات «القائمة البيضاء».

وشهدت أسعار الذهب اليوم الخميس، استقرارا ملحوظا، متأثرة بالثبات في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1649 دولارا للأوقية، وسجل عيار 18 نحو 612.85 جنيه، وعيار 21 بلغ 715 جنيها، وعيار 24 لامس 817.14 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5770 جنيها.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بختام تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 1.45%، إلى مستوى 13008.94 نقطة.


الاقتصاد اليوم.. تباين الدولار وتراجع البورصة وسط استقرار الذهب.. واتفاق تسوية بشأن الغاز

مادة إعلانية

[x]