وزيرتا البيئة والتخطيط تناقشان تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية في اجتماع موسع مع بعثة البنك الدولي

27-2-2020 | 17:16

تلوث الهواء - صورة أرشيفية

 

دينا المراغي

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعا موسعا مع بعثة البنك الدولي؛ لمناقشة مشروع مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية ، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام، وممثلين عن وزارات التنمية المحلية والصحة والتعاون الدولي ومحافظات القاهرة والقليوبية والجيزة.


وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارة البيئة والبنك الدولي في مجال إعداد دراسات تلوث الهواء والصحة البيئية، حيث تقوم وزارة البيئة باستكمال تلك الدراسات بجهود حثيثة في إطار مشروع مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية .

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على أهمية أن تتضمن المشروعات القومية البعد البيئي وبعد الاستدامة، وقالت إننا سوف نقوم بذلك في الخطة الاستثمارية ٢٠٢١/٢٠٢٠ في ٣٠% من المشروعات على أن تزيد كل سنة لتصل إلى نسبة ١٠٠% بمعايير الاستدامة في مشروعات الخطة.

وقد ناقش الاجتماع مكونات المشروع والخاصة بدعم تنفيذ الخطط الرئيسية لمنظومة المخلفات الصلبة بالقاهرة الكبرى واستثمارات البنية التحتية في هذا المجال، وخفض انبعاثات المركبات بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظات القاهرة الكبرى وهيئة النقل العام، بما يواكب توجه الدولة نحو استخدام الطاقات الجديدة المتمثلة ومنها التوسع في الأتوبيسات الكهربائية.

كما تناول الاجتماع سبل تحسين نوعية الهواء، وإشراك الأطراف ذات العلاقة وزيادة وعي الجمهور بقضايا تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية ، وآليات المتابعة والتقييم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]