مات أثناء تنقيبه عن الآثار.. نيابة الإسكندرية تقرر هدم عقار لاستخراج جثة سباك

27-2-2020 | 15:01

تنقيب عن الآثار

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أصدرت نيابة المنتزة ب الإسكندرية قرارا، اليوم الخميس، بحتمية هدم عقار بمنطقة الرمل شرقي المدينة، بالكامل حتى سطح الأرض لاستخراج جثة سباك  لقي مصرعه أثناء تنقيبه عن الآثار أسفله.

جاء قرار النيابة بعدما تلقى محامي عام المنتزة تقرير اللجنة الذى أكد فشل جميع المحاولات لاستخراج الجثة وأوصى بضرورة هدم العقار حتى سطح الأرض للبدء بعمليات الحفر واستخراج جثة المتوفى.

البداية عندما تلقى مدير أمن الشرقية، بلاغا من ربة منزل، مقيمة بدائرة مركز شرطة أبوكبير بغياب زوجها سباك "راضى .ع"، 32 عامًا، عن مسكنهما بتاريخ 14 نوفمبر من العام الماضي.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، توصل إلى قيام المبلغ بغيابه بال تنقيب عن الآثار بالاشتراك مع آخر مقيم بدائرة المركز، وباستدعاء الأخير قرر أنه توجه وبصحبته المُبلغ بغيابه إلى الإسكندرية لل تنقيب عن الآثار بمنزل "عامل"، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالاشتراك مع كل من "عاطل"، مقيم بكفر الشيخ، وحاصل على دبلوم، مقيم ب الإسكندرية .

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه مـأمورية بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بأمن الإسكندرية وأمكن ضبط جميع المتهمين، وبمعاينة المنزل تبين أنه مكون من ثلاثة طوابق ووجود آثار ردم لحفرة بشقة بالطابق الأرضي.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بال تنقيب عن الآثار وحال تواجد المبلغ بغيابه بقاع الحفرة على عمق حوالى 12 مترًا انهالت عليه التربة ولم يتمكنوا من إخراجه وعقب ذلك قاموا بردم الحفرة وتسويتها بالأرض خشية افتضاح أمرهم.

تم تحرير محضر بالواقعة وبعرضه على المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، أمر بتشكيل لجنة من كلية الهندسة وحى شرق والدفاع المدنى لاتخاذ اللازم بشأن استخراج جثة المتوفى دون حدوث أضرار بالعقارات المجاورة.

وأصدر محامي عام نيابات المنتزة، قرارا بحبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

مادة إعلانية

[x]