رئيس إيجاس: توقيع 5 اتفاقيات بترولية جديدة مع كبرى الشركات العالمية

27-2-2020 | 11:17

الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"

 

يوسف جابر

قال المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" إنه تم الانتهاء من حفر 5 آبار استكشافية وجار حفر 5 آبار أخرى بإجمالى استثمارات 234 مليون دولار.


كما تم توقيع 5 اتفاقيات بترولية جديدة مع كبرى الشركات العالمية بالإضافة إلى اتفاقيتين جار الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهما، كما تم الانتهاء من تنفيذ واستكمال 8 مشروعات ، ووضع 3 آبار تنموية على الإنتاج بمعدلات أولية مليار قدم مكعب يومياً .

وفي ما يخص استهلاكات قطاعات الدولة المختلفة من الغاز الطبيعى، أشار إلى أن استهلاك قطاع الكهرباء يمثل حوالى 59% من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعى بينما تمثل باقى القطاعات المستهلكة للغاز (الصناعة والمنازل وتموين السيارات والبترول ومشتقاته) حوالى 41% .

كما استعرض رئيس إيجاس المخطط تنفيذه خلاله النصف الثانى من عام 2019/2020 ، حيث أشار إلى أنه من المخطط استكمال حفر الـ5 آبار الاستكشافية والبدء في حفر 4 آبار لشركات أيوك والبرلس وإديسون وسى دراجون بالبحر المتوسط ودلتا النيل بإجمالى استثمارات متوقعة حوالي 179 مليون دولار، وتنفيذ 3 مشروعات بإجمالى 9 آبار ووضع 5 آبار تنموية على الإنتاج بمعدلات إنتاج أولية حوالى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]