جامعة مطروح: إضافة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي العام المقبل

26-2-2020 | 21:27

جامعة مطروح

 

مطروح- أحمد تفادي

قال الدكتور مصطفي النجار رئيس جامعة مطروح ، إنه تقرر إضافة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، في العام الجامعي المقبل لكليات الجامعة العشر، مشيرا إلى أنه وصل عدد الأبحاث العلمية من كليات الجامعة إلى ٤٥ بحثًا علميًا.


جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس الجامعة الـ ١٨ بحضور خالد شعيب، حيث بدأت الجلسة بالسلام الجمهوري، ثم الوقوف دقيقة حدادا على روح طالبين بكلية التربية اللذين لقيا مصرعهما فى حادث أليم، مع تقديم خالص التعازي لأسرتيهما، حيث أعلنت الجامعة الحداد 3 أيام، بوقف الأنشطة بكافة الكليات.

واستعرض رئيس الجامعة، ما تم إنجازه في المنشآت، والتحول الرقمي للجامعة، وتطبيق نظام ابن الهيثم، حيث تم اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا بجميع كليات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى حصول جامعة مطروح على دعم لمركز "دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا" "TICO"، بعد توقيع العقد مع أكاديمية البحث العلمي، مضيفًا أن المركز يتضمن مكتب براءات الاختراع، ومكتب لمتابعة المشروعات البحثية والمنح والعلاقات الدولية.

ووافق المجلس على قبول الإهداء المقدم من جامعة المنصورة، وهو عبارة عن الإصدار الخامس من المجلة المصرية للعلوم الأساسية والتطبيقية، كما تم قبول التبرع العيني المقدم من أحد رجال الأعمال، والتبرع المقدم من شركة خاصة، ببعض الأدوية لاستخدامها في القوافل البيطرية التي تنظمها الجامعة.

مادة إعلانية

[x]