العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري: "إسكات البنادق" دعوة مصرية للحياة والأمن في القارة الإفريقية

26-2-2020 | 20:54

حزب الحرية المصرى

 

أميرة العادلي

أكدت أمانة العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصرى، دور مصر الإيجابي نحو القارة الإفريقية ، قائلة إن الدور المصري الإيجابي في القارة لم ولن يتوقف ولا السعي المصري الجاد من أجل كل صالح للقارة الإفريقية.


وقال رامي زهدي، أمين العلاقات الخارجية بالحزب، إنه في هذا السياق جاءت دعوة مصر مع بدء رئاستها للإتحاد الإفريقي في التاسع من فبراير من العام الماضي لتبني "مبادرة إسكات البنادق " في القارة الإفريقية والتي عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي طوال فترة رئاسته للاتحاد الإفريقي علي ترسيخ تنفيذ المبادرة.

وأضاف زهدي، أن مصر تستمر وبعد نهاية فترة الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقية في استكمال تنفيذ المبادرة التي تدعو لنبذ العنف والنزاع والتنزاع الحدودي أو القبلي أو العشائري والتخلي عن حل المشكلات بالعنف والإقتتال واستبداله بالحوار البناء، ومحاولة حل الخلافات من الجذور بحلول توافق وتكامل بدلا من انشقاق واختلاف.

وتابع "أن مبادرة " إسكات البنادق " برعاية ودعم مصر ليست فقط تحركا إستراتيجيا أو أمنيا أو سياسيا إنما اقتصادي إنمائي داعم لتحرك القارة نحو التنمية المستدامة 2063، لأن إعادة توجيه الإنفاق لجهود التنمية أفضل من إهدار أموال الشعوب في الحروب والنزاعات."

مادة إعلانية

[x]