مناقشة استعدادات الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

26-2-2020 | 19:12

جانب من الاجتماع

 

الأقصر - إيمان الهواري

عقد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيري، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بانعقاد الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية التي ستعقد خلال الفترة من 6 حتى 12 مارس المقبل، وذلك بحضور كل من رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني.


وشارك في حضور الاجتماع، مسئولي السياحة والآثار والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والمرور والحماية المدنية والمسطحات المائية والإسعاف ومكتبة مصر العامة وقاعة المؤتمرات وهيئة تنشيط السياحة، وعدد من مسئولي الشركات والفنادق السياحية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع، خطة عمل الدورة التاسعة من المهرجان، والفعاليات التي ستقام خلال المهرجان، والاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستقبال المهرجان، وصور التنسيق والتعاون اللازمة بين كافة الجهات المختصة، بما يضمن نجاح المهرجان وبما يليق بمكانة الأقصر كمدينة سياحية عالمية.

وأوضح رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، أن حفل افتتاح المهرجان سيكون بمعبد الأقصر في 6 مارس المقبل، بمشاركة 24 دولة أفريقية و13 دولة غير إفريقية، لافتا إلى أن المهرجان سيكرم عددًا من النجوم منهم النجم العالمي جيمي جون لوي، والفنانة السنغالية ميمونة نداي، والفنان مصطفى شعبان، والفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة زينة، موجها رسالة للجمهور لحضور عروض الأفلام والفعاليات المختلفة من المهرجان.

ومن جانبه أكد نائب محافظ الأقصر ، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم والتعاون والتسهيلات اللازمة، وأنه تم توجيه إدارة المهرجان بضرورة قيامها بمخاطبة جميع الجهات المعنية للحصول على جميع الموافقات اللازمة لإنجاح الدورة التاسعة من المهرجان بما يمثله من حدث سينمائي مهم على أرض محافظة الأقصر وبما يبعث برسائل ترويجية إيجابية عن المحافظة السياحية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]