روسيا تعلق إصدار التأشيرات للإيرانيين وتوقف النقل الجوي مع كوريا الجنوبية بسبب كورونا

26-2-2020 | 17:46

فيروس كورونا

 

أ ش أ

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستعلق اعتبارا من 28 فبراير الجاري إصدار تأشيرات دخول لمواطني إيران ، كما ستوقف حركة النقل الجوي مع كوريا الجنوبية اعتبارا من الأول من مارس المقبل بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وقالت جوليكوفا -في إحاطة إعلامية أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "في الوقت الحاضر، اتخذ مقر العمليات القرارات التالية: سنمدد حتى 1 أبريل جميع القيود التي كانت سارية حتى 1 مارس، وستدخل اللوائح ذات الصلة غدا إلى هيئات السلطات التنفيذية الاتحادية المسؤولة وستقدم لرئيس الوزراء ليوقع عليها".

وأضافت "أما بالنسبة ل إيران : اعتبارا من 28 فبراير، سنفرض حظراً على إصدار تأشيرات العبور من إيران ، فضلاً عن حظر إصدار التأشيرات، باستثناء تأشيرات الأعمال والتأشيرات الإنسانية. أما الرحلات الجوية، التي تقوم بها الشركة الروسية الوحيدة " ايروفلوت" وكذلك الشركات ال إيران ية فسيستمر تنفيذها".

وأشارت إلى أنه " اعتبارا من 1 مارس سيتم وقف حركة النقل الجوي مع كوريا الجنوبية بسبب فيروس "كورونا" فيما عدا رحلات شركة "ايروفلوت" و "اورورا"، حيث " ستقوم شركتا "ايروفلوت" و"اورورا" بتنفيذ رحلات جوية إلى كوريا الجنوبية حتى الانتهاء من نقل جميع المواطنين الروس من هذا البلد".

وتشهد إيران خلال الأيام الأخيرة تفشيا كبيرا لفيروس "كورونا" المستجد، ووفقا للبيانات الصادرة عن السلطات الصحية ال إيران ية، فإن عدد الوفيات في البلاد نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد بلغ 19 حالة؛ فيما وصل عدد الإصابات إلى 139.

كما تفشى الفيروس في كوريا الجنوبية بشكل حاد مؤخرا حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة به قرابة 1300 حالة وبلغ عدد الوفيات 12 حالة، بحسب الإحصائيات الرسمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]