الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص تشيد بإحراز مصر 80 ميدالية

25-2-2020 | 19:05

الأوليمبياد الخاص المصرى

 

عمرو الدردير

أشادت الرئاسة الأقليمية للأوليمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال اجتماعها السنوي الأول والذى يقام بالقاهرة ويستمر لمدة ثلاثة أيام وترأسه المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي، بما حققه الأوليمبياد الخاص المصري من إنجازات خلال الألعاب العالمية التي أقيمت بأبو ظبي مارس 2019 برعاية محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى والتي تمثلت فى الفوز بـ 80 ميدالية متنوعة عبارة عن 31 ميدالية ذهبية و25 فضية و24 برونزية، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالأوليمبياد الخاص وذوي الاعاقة الفكرية، والنجاح الكبير الذى شهدها تنظيم أول ألعاب إفريقية أقيمت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وكانت الاجتماعات قد انطلقت بجلسة افتتاحية تم خلالها استعراض كافة الأحداث التي شهدها عام 2019 وكان أبرزها الألعاب العالمية بأبوظبي وإنجازات برامجه المنطقة من بين 200 دولة شاركت في تلك الألعاب والتي حققت أرقاما قياسية على مختلف الأصعدة، وحققت برامج المنطقة أفضل نتائجها من خلال مشاركتها في الألعاب العالمية الصيفية أو الشتوية.

كما استعرضت الجلسة الأولى الألعاب الإفريقية الأولى التي احتضتها القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وشهدت مشاركة 42 دولة وكان حدثا إفريقيا كبيرا وضخما.

كما تناولت الجلسة الافتتاحية التحديات التي تواجهها برامج الأوليمبياد الخاص وكيفية التغلب عليها نظرًا لما تتعرض له العديد من دول المنطقة من مشكلات وعدم استقرار، والحرص على أن تستمر حركة الأوليمبياد الخاص سواء في النشاط المحلى أو الخارجي.

وشهد اليوم الأول من الاجتماعات مناقشة كيفية انطلاق برامجها لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط الاستراتيجية على مختلف الأصعدة، وضع اللمسات الأخيرة على خطة عمل 2020 ومسودة الخطة الاستراتيجية الخمسية الجديدة للأوليمبياد الخاص 2021-2025.

مادة إعلانية

[x]