[x]

أخبار

محافظ جنوب سيناء يبحث إنشاء تقسيم تنظيمي لإدارة مضامير الهجن بالمحافظة

25-2-2020 | 14:12

اجتماع محافظ جنوب سيناء لإنشاء تقسيم تنظيمي لإدارة مضامير الهجن بالمحافظة

عمر المهدي

بحث الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدار ة وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، طلب المحافظة بشأن إنشاء كيان "تقسيم تنظيمى" لإدارة مضامير الهجن بالمحافظة ويشرف على كل مراحلها، كما تم بحث أوضاع العمالة بالمحافظة، والاتفاق على إرسال مجموعة من الخبراء بالجهاز للقيام بتخطيط القوى العاملة للمحافظة، ويقصد به تحليل، وتقدير، وتقييم حاجة الوحدة الإدارية من القوى العاملة.


وأعرب الدكتور صالح الشيخ، عن ترحيب الجهاز بتقديم الدعم الفني والمعاونة للوحدات الإدارية، مشيرا إلى أنه سبق أن أوفد الجهاز عددا من خبرائه إلى المحافظة مطلع العام الماضي لتنفيذ برنامج تدريبي لشرح عدة ملفات، تهم العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأهمها الرد على استفساراتهم بشأن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

واتفق الجانبان على إرسال المحافظة الهياكل التنظيمية المقترحة متضمنة مبررات إنشائها والاختصاصات المزمع إسنادها لها، وبدوره سيقوم الجهاز بإعمال شئونه في بحثها واعتمادها.

فيما أكد خالد فودة، أن المحافظة تهتم برفع كفاءة مضامير سباقات الهجن وأماكن التدريب بصورة دورية، وتسعى لإنشاء هيكل إداري لتنظيم تلك السباقات، ووضعها على الخريطة السياحية لجميع زائري المدينة من جميع الجنسيات إلى جانب تنشيط الرياضة البدوية، خاصة أنها تحظى بمشاركة فرق من عدة دول عربية وقبائل مصرية.

وأشارالمحافظ، إلى أنه يسعى حاليا لإنشاء تقسيم تنظيمي يكون مسئولا عن النظافة بالمحافظة ووصفه بالأمر بالغ الأهمية لما تحتويه المحافظة من مناطق سياحية كثيرة على رأسها مدينتا شرم الشيخ ودهب ومنطقة سانت كاترين، إلى جانب سعي المحافظة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة ذكية خضراء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة