لليوم الثاني.. حضورمكثف للخدمات المرورية والحماية المدنية بالقاهرة الكبرى

25-2-2020 | 12:00

الخدمات المرورية والحماية المدنية بالقاهرة الكبرى

 

أحمد فتح الباب

شهدت اليوم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية انتشارا مكثفا للخدمات المرورية ورجال الإدارة العامة للحماية المدنية في جميع الطرق الرئيسية وشوارع وميادين تلك المحافظات وتحسبًا ل سقوط أمطار جديدة ولمواجهة أي معوقات من شأنها تعطيل الحركة المرورية.


فيما وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بضرورة استمرار رفع حالة التأهب والاستعداد للقصوى لمواجهة الكثافات التي تنتج عن سقوط الأمطار بواسطة رجال المرور و الحماية المدنية لمنع حدوث أي تكدسات مرورية في أي وقت طوال اليوم.
 

كما انتشرت الخدمات المرورية في عدد كبير من الميادين والشوارع وكذا سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الأوناش بطول كوبري أكتوبر وكورنيش النيل ومحور صلاح سالم والأوتوستراد وجميع الطرق الداخلية والرئيسية.
 

كانت منطقة مدينة نصر من أبرز المناطق التي تأثرت بتجمعات مياه الأمطار، فظهرت كثافات عالية فتوجهت سيارات أوناش الإدارة العامة لمرور القاهرة للعديد من المناطق لسحب السيارات المعطلة، مثل نفق العروبة الذي شهد تجمعًا كبيرًا لمياه الأمطار، وتم رفع السيارات التي كانت بداخله، والمياه بالاشتراك مع سيارات محافظة القاهرة.


من جانبه، قال مصدر أمني، إنه تم فتح جميع الطرق التي كان تم إغلاقها، وعمل تحويلات مرورية بمحيطها، وذلك بعد الانتهاء من سحب الكثافات بها.

أضاف المصدر خلال تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، أن جميع الخدمات المرورية ستظل في أماكنها لحين انتظام حركة السير وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

وأوضح المصدر، أنه تم إلغاء الراحات لعدد كبير من ضباط وأفراد الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة والجيزة والقليوبية وذلك لتكثيف العمل والتواجد المروري لتوفير أقصى درجات الراحة للمواطن، وعودة الحركة لطبيعتها.






 

مادة إعلانية

[x]