محاضرة عن التنوع البيولوجي ضمن مبادرة الحفاظ على الطبيعة بمكتبة الإسكندرية

25-2-2020 | 11:37

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبة الإسكندرية ثالث محاضرات مبادرة "الحفاظ على الطبيعة: أسلوب حياة والتزام إنساني"، وذلك يوم غدٍ الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بقاعة المحاضرات، مركز المؤتمرات بالمكتبة.


يلقي المحاضرة الدكتور كريم عمر؛ خبير بيئي ومقيم دولي بالقائمة الحمراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة والمدير الفني لمشروع تعزيز القدرات الوطنية، حيث سيتم شرح مفهوم التنوع البيولوجي وكيفية تطبيق وسائل التكنولوجيا الحديثة لتقيم التنوع البيولوجي لأحد المناطق وعمليات الرصد المختلفة، بالإضافة إلى دور الدولة والمجتمع والفرد للحد من فقدان التنوع البيولوجي.

جدير بالذكر أن المبادرة تأتي في إطار التعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة البيئة ، وضمن تنفيذ المبادرة المصرية الدولية لدمج الاتفاقيات الدولية المعنية ب البيئة "اتفاقيات ريو: تغير المناخ ومكافحة التصحر والتنوع البيولوجي" ضمن مشروع بناء القدرات الوطنية، والتي تستهدف طلاب جامعة الإسكندرية للتعريف بالجهود الدولية المبذولة للحفاظ على البيئة وعلى رأسها اتفاقيات ريو.

ويأتي ذلك إيمانا من مكتبة الإسكندرية بأهمية تنمية القدرات العلمية والمعرفية ونشر الوعي والتفكير العلمي بين الشباب وأهمية التعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة البيئة في تنفيذ برامج توعية بخصوص القضايا البيئية والاتفاقيات الدولية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]