أمطار غزيرة في الشوارع وسيارات شفط لمواجهتها.. ومحافظ الفيوم يشيد برجال الشرطة|صور

25-2-2020 | 00:02

أمطار غزيرة في الفيوم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

وجه الدكتور أحمد الأنصاري ، محافظ الفيوم ، الشكر لرجال المرور والشرطة لتواجدهم في شوارع الفيوم، لتنظيم الحركة المرورية ، رغم سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، اليوم الإثنين.


وكان رجال المرور والشرطة، حرصوا على التواجد في الكثير من أنحاء مدينة الفيوم، لتسيير الحركة المرورية ، أثناء هطول الأمطار، ودفعت الوحدات المحلية بالتعاون مع شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بسيارات لشفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية.

وخلت العديد من شوارع الفيوم، من المواطنين بسبب سقوط الأمطار الغزيرة، ضمن موجة الطقس غير المستقر في أنحاء الجمهورية، وأغلقت المحال التجارية أبوابها أمام الجمهور مبكرا، بسبب تواصل سقوط الأمطار بشكل متقطع على مدار الساعات الماضية.

وتفقد الدكتور أحمد الأنصاري ، محافظ الفيوم ، مساء اليوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، عددا من الشوارع والميادين، للوقوف على الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار التي شهدتها المحافظة، والتأكد من انتظام الحركة المرورية وحالة المرافق العامة، والخدمات المقدمة للمواطنين.

ورصد المحافظ، خلال الجولة، وجود تجمعات للأمطار بميدان المسلة، موجها رئيس مركز ومدينة الفيوم بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لتوفير سيارات لكسح المياه المتجمعة، لتيسير الحركة المرورية أمام السيارات والمارة.

وقال محافظ الفيوم ، إن الحركة المرورية منتظمة، وأن رجال المرور متواجدون بمختلف الشوارع والميادين، ووجه الشكر لجميع رجال الشرطة، وضباط وأفراد المرور على جهودهم الكبيرة في تسهيل الحركة المرورية ، وانضباطهم في أداء عملهم على الوجه الأمثل، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأصدر "الأنصاري"، توجيهاته لرؤساء المدن بمراجعة الاستعدادات، والإجراءات الاحترازية لمواجهة ظروف الطقس السيئ والتعامل الفوري مع سقوط الأمطار، مع تنظيم نوبتجيات عمل مستمرة من خلال غرف العمليات بكل مركز من مراكز المحافظة، لمتابعة الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، وتلقي شكاوى المواطنين، والتعامل معها بشكل فورى، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وراجع محافظ الفيوم مع وكيل وزارة الري، خطة المديرية في التعامل مع الأمطار، واطمأن على مناسيب المياه في الممرات المائية، موجها بالمرور على مخرات السيول، وتطهيرها بشكل دوري تحسبا لأي طوارئ قد تتعرض لها المحافظة.


أمطار غزيرة في الفيوم


أمطار غزيرة في الفيوم

الأكثر قراءة

[x]