بسبب الأمطار الغزيرة.. استنفار أمني ومروري بشوارع الجيزة

24-2-2020 | 23:48

الامطار الغزيرة

 

هاني بركات

بالتزامن مع حالة الطقس السيئ التي ضربت البلاد اليوم وهطول الأمطار الغزير، كثف رجال المرور من تواجدهم بالشوارع، تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة.

ورصدت غرفة عمليات الجيزة مناطق التكدس المروري وتم العمل علي سحب الكثافات المرورية، وتسيير الحركة بالشوارع الرئيسية.

كما تم فرض حالة من الاستنفار المروري بالطرق الرئيسية، ومتابعة لحظية للحالة المرورية من خلال كاميرات المراقبة بالميادين.

وتسببت تجمعات المياه في تعطيل الحركة ببعض الطرق إلا أنه بالتنسيق مع مسئولي محافظة الجيزة تم الدفع بسيارات شفط المياة لسحب تجمعات المياة.

وشهد شارع السودان بنزلة محور صفط اللبن كثافات مرورية ويظهر تباطؤ فى حركة السيارات من أمام جامعة القاهرة للمتجه إلى مدينة السادس من أكتوبر، وتوجد كثافات مرورية عالية بشارع السودان للقادم من إمبابة وفى طريقه إلى شارع التحرير، وكذلك الأمر للمتجه من كوبرى الجلاء وصولا لشارع السودان، وتزدحم السيارات بكورنيش النيل وصولا لكوبرى الجامعة وحتى دوران ميدان النهضة.

وشهد شارع جامعة الدول العربية كثافات للمتجه من مناطق ناهيا وصولا إلى شارع شهاب ومنه إلى ميدان مصطفى محمود، ومن شارع السودان وصولا لمطلع كوبرى 15 مايو، وتنفرج الحركة المرورية حتى أعلى الماريوت، وتزدحم حتى نزلة وزارة الخارجية، وتظهر كثافات أخرى بكورنيش النيل أمام ماسبيرو وصولا إلى كوبرى الساحل.

وظهرت كثافات مرورية مرتفعه أعلى أكتوبر من شارع البطل أحمد عبد العزيز للمتجه مناطق وسط البلد، وفى الاتجاه العكسى وصولا إلى ميدان مصطفى محمود، وبمعظم مطالع ومنازل الكبارى.

وتم نشر خدمات بالطرق السريعة لتوجيه السائقين باتباع إرشادات المرور والالتزام بالسرعات المقررة حلال الأمطار تجنبا لوقوع الحوادث وسقوط ضحايا، ومن ناحية أخرى شهدت غرفة عمليات الحماية المدنية حالة من الاستنفار للتعامل الفوري مع أي بلاغات ترد على مدار ال 24 ساعة، وتم الدفع برجال الحماية المدنية للمشاركة في شفط تجمعات المياة في الشوارع.

ومن ناحية أخرى شدد اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة على استنفار أمني بالشوارع، وتواجد القيادات الأمنية بالشوارع للتعامل الفوري مع أي بلاغات.

[x]