أسامة هيكل يستعرض سياسة وزارة الإعلام وخطتها في ندوة بـ"المجمع العلمي"| صور

24-2-2020 | 22:33

جانب من الندوة

 

فاطمة شعراوى

استضاف المجمع العلمى برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل، وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل ، فى ندوة تحدث فيها هيكل حول محاور عديدة منها السياسة الإعلامية لوزارة الإعلام، كما تم تكريمه خلال اللقاء بإهدائه درع المجمع العلمى .


فى بداية الندوة أكد هيكل أنه فضل الظهور للمرة الأولى بعد توليه الوزارة والحديث عن سياسة الوزارة من خلال التواجد ب المجمع العلمى لما يكنه للمجمع والعلم والعلماء من تقدير كبير، وأنه لابد من إعادة النظر لأنه يعيب الإعلام أننا لسنا صانعين للأمل، فمصر تذخر بمشروعات مهمة لابد من التعريف بها وإلقاء الضوء عليها، ويكفى شبكة لطرق التى استحدثت فى محافظات مصر، ولا يستطيع الإعلام حتى الآن أن يقول للمواطن ماذا يحدث من أجل مصلحته، فمشروع مثل العاصمة الإدارية لم يستطع الإعلام ربطه بمستقبل المواطن.

وخلال الندوة تحدث وزير الإعلام عن استحالة فكرة المنع حاليا، وأنه لا يصلح فى هذا التوقيت والعصر أن يتم منع أى أخبار أو تصريحات أو التعريف بحقائق.

وأشار هيكل إلى أن الإعلام صناعة لها مدخلات ومخرجات من بينها الخدمة والتجارى، وما يهمنى هو التأثير فى المواطن وبالطبع فإن إعلام الدولة لا يلهث وراء الإعلانات، وينبغي أن يبحث عن التأثير والمصداقية ويظل تليفزيون الدولة هو الأصدق.

وأكد أنه سيستمر فتح المجال أمام الدراما من خلال مهام المجلس الأعلى للإعلام والتى تضم 24 اختصاصًا.


جانب من الندوة


جانب من الندوة

[x]