طقس سيئ يضرب القاهرة.. والأمطار تعيق المرور في المحاور الرئيسية.. و25 شفاطا بمنطقة المنصة

24-2-2020 | 21:18

طقس سئ

 

القاهرة – أميرة الشرقاوي

سادت اليوم الإثنين، حالة من الطقس السيئ، في معظم المحافظات، وعلى رأسها العاصمة القاهرة ، وتسببت هذه الموجة في شل حركة المرور بمعظم المحاور الرئيسية، منها طريق النصر ب مدينة نصر ، وكوبري أكتوبر ونفق الأزهر، وشارع الـ 90 في منطقة التجمع الخامس.


وقرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء، بجميع مدارس العاصمة ، حفاظًا على سلامة الطلبة والمعلمين، وتحسبًا لأي طارئ كانقطاع الكهرباء، أو المياه.

كما قرر تدعيم الأجهزة التنفيذية الموجودة الآن لشفط مياه الأمطار بمنطقة المنصة بـ 25 شفاطا، للمساعدة فى سرعة شفط المياه بالمكان.

وتعرضت المنطقة بالكامل، لسقوط أمطار غزيرة، وفق موجة طقس ممطر ورعدي، على أنحاء القاهرة بالكامل.

وتابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ، ونائبه بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم صابر، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، شفط المياه من منطقة المنصة ب مدينة نصر ، يرافقهما رئيسا شركتي المياه والصرف الصحى ب القاهرة .

كما أصدر محافظ القاهرة ، تعليماته، لجميع رؤساء الأحياء، ومسئولي هيئة النظافة، بالتواجد في الشوارع، لمواجهة تراكمات المياه، واحتمال زيادتها، خاصة مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية، باستمرار الموجة على مدار اليومين القادمين.

في سياق متصل، تكثف الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة ، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، جهودها الآن، لشفط تراكمات مياه الأمطار، من مطالع ومنازل الكباري، ومداخل ومخارج الأنفاق، وفي الشوارع والميادين الحيوية، وشكلت المحافظة، غرفة أزمات، تتابع التطورات أولا بأول مع غرفة العمليات المركزية والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

وتأهبت كذلك، المنطقة الجنوبية وأجهزتها التنفيذية، حيث مقر مخرات سيل (المعادي- طرة- حلوان- المعصرة)، لمواجهة أي طارئ.

يذكر أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تابع على مدار اليوم، مع محافظ القاهرة ، استعداد المحافظة لمواجهة تراكمات المياه، ومواجهة الشلل المروري، الذي سببته الأمطار في كثير من المحاور.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]