الاقتصاد اليوم.. الذهب يرتفع وسط استقرار الدولار وتراجع البورصة وأسعار جديدة للسجائر | فيديو

24-2-2020 | 19:33

أسعار الذهب

 

النشرة الاقتصادية ليوم الإثنين 24 / 2/ 2020

بعد بيان الضرائب.. تعرف على الأسعار الجديدة للسجائر والتبغ
العناني يوجه مجلس "تنشيط السياحة" بوضع خطة شاملة للترويج
البورصة تنهي تعاملات اليوم على تراجع جماعي لمؤشراتها
استقرار أسعار الدولار اليوم الإثنين أمام الجنيه المصري
وزير البترول: حلول غير تقليدية لزيادة ورفع كفاءة الحقول ومواجهة التناقص الطبيعى
سعر الذهب اليوم الإثنين 24-2-2020 في السوق المحلية والعالمية
خسائر بورصات السعودية والخليج مع تصاعد مخاوف فيروس كورونا

وإليكم التفاصيل..
أكدت مصلحة الضرائب، أنه بمتابعة الأسواق المحلية تبين وجود تفاوت ملحوظ فى أسعار بيع السجائر من محل لآخر، مما استوجب تحديث الجدول الموحد لهذه الأسعار، على ضوء الأسعار الفعلية التى تباع بها السجائر حاليًا، خاصة أن بعض المحلات تغالى فى بيعها، مستغلة عدم تدقيق المواطنين فى أسعارها.
وتم التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التموين، وجهاز حماية المستهلك لضمان الالتزام ببيع السجائر بالأسعار المحددة بالجدول الموحد بحيث يقوم مفتشو الأجهزة الرقابية بحملات موسعة بصفة دورية لضبط أى شخص يخالف الجدول الموحد الذى تم تحديثه، ويبيع السجائر بأعلى من الأسعار المعلنة، وإحالته إلى المساءلة القانونية والتحقيق، على النحو الذى يُسهم فى ضبط السوق المحلية، ومنع أى محاولة لاستغلال المواطنين، وضمان البيع بالقيمة الفعلية دون مغالاة.

وفي سياق آخر، وجه وزير السياحة والآثار، بضرورة وضع رؤية وخطة شاملة للترويج للمقاصد السياحية المصرية في الأسواق العالمية المختلفة وتضافر الجهود بين القطاعات المختلفة بالوزارة والقطاع السياحي الخاص من أجل استحداث أدوات متنوعة للترويج السياحي وتحديث آليات التسويق لمصر بالخارج.

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، على تراجع جماعي لمؤشراتها، تزامنًا مع موجة التراجع التى أصابت الأسهم العالمية نتيجة تفشي فيروس كورونا .
وشهدت أسعار الدولار، اليوم الإثنين، استقرارًا ملحوظًا؛ حيث سجل في بنك الأهلي المصري 15.51جنيه للشراء ، و15.61جنيه للبيع.

كما شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين، ارتفاعًا بمقدار 20 جنيهًا للجرام، متأثرة بالزيادة في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1683 دولارا للأوقية.

من ناحية أخرى، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة فى أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج الزيت الخام ، والعمل على إيجاد حلول غير تقليدية، لزيادة ورفع كفاءة الحقول القائمة للحفاظ على معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعى لإنتاجية الآبار والاستفادة من التسهيلات المتاحة لتعظيم وزيادة إنتاج مصر من الزيت الخام.

وعربيا، فتحت معظم بورصات الخليج على هبوط اليوم الإثنين مقتفية أثر ضعف الأسهم العالمية وأسعار النفط مع الانتشار السريع لفيروس كورونا في عدة دول بخلاف الصين مما نال من المعنويات.


النشرة الاقتصادية ليوم الإثنين 24-2-2020

[x]