تعيين آمال عثمان نائبا لرئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى

24-2-2020 | 16:14

الكاتبة الصحفية والناقدة السينمائية آمال عثمان

 

محمد يوسف الشريف

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائى تعيين الكاتبة الصحفية والناقدة السينمائية آمال عثمان نائبا لرئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى.

وأعرب الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى عن سعادته لانضمام الناقدة والكاتبة الصحفية آمال عثمان لمهرجان شرم الشيخ لما تتمتع به من خبرات طويلة فى مجال النقد السينمائى حيث شغلت منصب رئيس تحرير أخبار النجوم سنوات طويلة وترتبط بعلاقات طيبة بالوسط السينمائى المصرى والعربى والدولى وشهدت الكثير من المهرجانات الدولية .

جدير بالذكر أن النجمة الكبيرة إلهام شاهين هى الرئيس الشرفى للدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى التى ستعقد فى الفترة من ٢٠ - ٢٦ يونيو المقبل ويتم خلالها الاحتفاء بالسينما المستقلة وسينما الشباب .

يحظى المهرجان برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ويستضيف وفودا كبيرة من دول العالم مثل روسيا وأوكرانيا وأذربيجان وصربيا وايطاليا وفرنسا والولايات المتحدة والدول العربية .

وأكدت الكاتبة آمال عثمان ، أهمية شرم الشيخ كمقصد سياحي بالغ الأهمية لا يقل عن كان أو فينيسيا وأشارت إلى أهمية تضافر الجهود من أجل دعم المهرجانات السينمائية سواء من جانب الدولة أو القطاع الخاص للدور الكبير الذى تلعبه المهرجانات فى بلورة القوة الناعمة للدولة المصرية فى نظام عالمى يتغير بسرعة كبيرة.

[x]