سفير اليابان بمصر: افتتاح المتحف المصري الكبير الحدث الأضخم هذا العام

24-2-2020 | 12:21

نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة

 

إيمان فكري

قال نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة، إن هناك رغبة كبيرة من الإمبراطورية اليابانية لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر وتوطيد التعاون بين البلدين، موضحًا أن عام 2020 سيشهد حدثين مهمين بين البلدين، الأول أنه ستقام أولمبياد طوكيو 2020 ، وستشارك بها عدد من الفرق المصرية واليابانية.


وأضاف "ماساكي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الحدث الثاني يتعلق بالذكرى الثلاثين لتوقيع اتفاقية التآخي بين القاهرة وطوكيو، لافتا إلى أن الحدث الأهم والأضخم بهذا العام هو افتتاح المتحف المصري الكبير .

وأكد أن اليابان قدمت حوالي 800 مليون دولار في أعمال البناء والتشييد للمتحف المصري الكبير، وهذا لحبها في الحضارة المصرية وآثارها العريقة المتميزة، متمنيا أن يكون حفل افتتاح المتحف فرصة لتنمية علاقات الصداقة الخالدة بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن المدارس اليابانية في مصر وجه آخر للتعاون بين البلدين.

وأوضح السفير الياباني في مصر، أن هناك أيضا كثيرا من الجهود من قبل البلدين تجاه المجالات الأخرى ومنها الاقتصاد من خلال المساهمة في مجموعة من المشروعات القومية المصرية التي أكدت  مكانة مصر في إفريقيا والشرق الأوسط.

الأكثر قراءة

[x]