الاحتفال باليوم العالمي للمرشد السياحي بكلية السياحة والفنادق بالإسكندرية | صور

24-2-2020 | 11:16

الاحتفال باليوم العالمي للمرشد السياحي بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت كلية السياحة والفنادق ب جامعة الإسكندرية ، اليوم الإثنين، احتفالية ب اليوم العالمي للمرشد السياحي ، بالتعاون مع الإتحاد الدولي للمرشدين السياحيين عن دول شمال إفريقيا ونقابة المرشدين السياحيين بالمدينة.


جاء ذلك بحضور الدكتورة عبير عطية، عميده الكلية، ووجيه كامل، ممثل الاتحاد الدولي لمؤسسات المرشدين السياحيين بشمال إفريقيا، وهاني توفيق، نقيب المرشدين السياحيين الأسبق، وحازم أبو السعود، نقيب المرشدين السياحيين، وأسامة الخولي، ممثلاً عن وزير السياحة، وممثلين عن السياحة من سفارة تونس، الجزائر، وارتريا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، ووكلاء كلية السياحة والفنادق .

وقالت الدكتور عبير عطية، عميد الكلية، إن هذه الاحتفالية، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى شمال إفريقيا، تقديراً لجهود المرشدين السياحيين في مصر ودول شمال إفريقيا وتكريمهم على عطائهم المتميز باعتبارهم واجهة مصر وممثلين عن دولهم.

وأوضح وجيه جمال، ممثل الاتحاد الدولي لمؤسسات المرشدين السياحيين، أن الاتحاد هو مؤسسة تابعة للأمم المتحدة، تهتم بنشر فكر الإرشاد السياحي في العالم، مضيفا أنه تم ترشيح 35 من المرشدين السياحيين للتكريم خلال الاحتفالية، وتم اختيار عدد منهم على أساس مدى العطاء الذي قدموه في مجال الإرشاد السياحي.

وأشار حازم أبو السعود، نقيب المرشدين السياحيين، إلى أن المرشد السياحي هو سفير لبلده وهو خط دفاع على المستوى الشعبي عن وطنه حيث لمسنا هذا الدور في الدعم الذي قدمه المرشدين في تصحيح المفهوم عن مصر أثناء ثورة 25 يناير، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لتذليل العقبات التي تواجه المرشدين.

وفي نهاية الاحتفالية تم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الإرشاد السياحي، بالإضافة إلى تنظيم جولة سياحية بمعالم الإسكندرية الأثرية.


الاحتفال ب اليوم العالمي للمرشد السياحي بالإسكندرية

مادة إعلانية

[x]