وفد من وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي يبحثان الاستفادة من أنشطة "حاضنة" جامعة الإسكندرية

23-2-2020 | 21:11

جامعة الإسكندرية

 

الإسكندرية – محمد عبد الغني

زارت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع "رواد 2030" التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، يرافقها الدكتور عمر فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي ، مساء اليوم الأحد، جامعة الإسكندرية ، لبحث الاستفادة من أنشطة "حاضنة جامعة الإسكندرية التكنولوجية للنظم الذكية".


وتشمل أنشطة الحاضنة توفير خدمات الأعمال وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستشارات الفنية والعلمية لمشروعات البحث العلمي وأصحاب الأفكار الواعدة، من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب.

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية ، خلال اللقاء، إلى حرص الجامعة على التواصل مع الجهات ذات الصلة بتخصص الحاضنة، لتنفيذ أنشطتها الداعمة للمشروعات البحثية والشركات الناشئة والحاضنة التكنولوجية.

ولفت الكردي إلى اهتمام الجامعة بالتوجه نحو الذكاء الاصطناعي ، الذي يمثل واحدا من التقنيات الإستراتيجية في القرن الـ 21، ويقدم مكاسب هائلة في الكفاءة والأداء لمعظم القطاعات الصناعية، ودعم صناعة القرار من خلال الاستخدام الأفضل للمعلومات.

حضر اللقاء كل من الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد رزق، مدير مشروع الحاضنات التكنولوجية بجامعة الإسكندرية .

[x]