وفد جمعية الصحفيين الإماراتية يشارك في اجتماعات "الصحفيين العرب" بالقاهرة

23-2-2020 | 20:22

الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية في جانب من الاجتماعات بالقاهرة

 

دبي - وائل الصواف

شارك وفد جمعية الصحفيين الإمارات ية برئاسة محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة ال جمعية في اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم ولجنة الحريات ل اتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة التي أقيمت يومي 22 و23 فبراير الحالي.

وضم الوفد فضيلة المعينى نائب رئيس مجلس الإدارة وعبد الرحمن نقي البستكى أمين السر العام.

وقال محمد الحمادي ، إن اجتماع الأمانة العامة للاتحاد ناقش تقرير نشاط الاتحاد خلال الفترة من يناير 2018 وحتى ديسمبر 2019 والمقدم من خالد ميري الأمين العام للاتحاد.

كما ناقش الاجتماع التقرير المالي عن عام 2019 والمقدم من ناصر أبوبكر الأمين المالي للاتحاد نقيب الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف الحمادي، أن وفد ال جمعية بحث مع رؤساء الجمعيات والاتحادات والهيئات الصحفية المشاركة في الاجتماع سبل التعاون في المجالين الصحفي والإعلامي بما يخدم الصحفيين في مجال التدريب.

وخلال اجتماع الأمانة العامة والمكتب الدائم ل اتحاد الصحفيين العرب وافق المكتب الدائم ل اتحاد الصحفيين العرب ، على عقد المؤتمر العام القادم للاتحاد الذي يتم فيه إجراء الانتخابات على الأمانة العامة للاتحاد، بلبنان في بداية أبريل القادم.

وصادق المكتب الدائم للاتحاد على انضمام نقابة الصحفيين في جمهورية جيبوتي إلى عضوية الاتحاد، بعد استكمال كل الشروط الواجب توفرها.

كما ناقشت الأوضاع السياسية في العالم العربي والأوضاع المهنية والمالية للاتحاد والمنظمات الأعضاء وخطة عمل لجنتي التدريب واللجنة الدائمة للحريات خلال الفترة القادمة، وآخر تطورات القضية الفلسطينية، واعتداءات قوات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين وأوضاع حرية الصحافة في العالم العربي، والأوضاع الاقتصادية الصعبة للصحفيين والمخاطر التي تهدد الصحافة الورقية.

وأصدر المجتمعون بيانا ختاميا ناشدوا فيه زملاءهم في النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية فتح مجالات وأطر التعاون مع الصحفيين الفلسطينيين وإسنادهم والتنسيق معهم فيما يواجهونه من اعتداء سافر على حقوقهم والتضييق عليهم، ويؤكد الاتحاد تمسكه بوحدة وسيادة الدول العربية وبرفض التجزئة والانفصال والتدخلات الخارجية.

وعبر الاتحاد عن إدانته وتجريمه لأي اعتداء على الصحفيين، ويستنكر ما يتعرض له الصحفيون في كل من اليمن، والعراق، ولبنان، ويدين الاتحاد استهداف الصحفيين السوريين خلال العدوان التركي على سوريا.

الأكثر قراءة

[x]