بدء تلقي طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة في القاهرة.. تعرف على التفاصيل

23-2-2020 | 18:32

وحدات الطعام المتنقلة

 

القاهرة – أميرة الشرقاوي

أعلنت محافظة القاهرة من خلال المركز التكنولوجي بالأحياء، بدء تلقي طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة في (الأماكن والمواقع بالأحياء) التي يسمح فيها بوجود ترخيص مثل هذه الوحدات، ووفقًا لما سيتضمنه القرار الصادر عن محافظ القاهرة وعلى النحو الوارد بأحكام القانون رقم 93 لسنة 2018، بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، وقرار وزير التنمية المحلية رقم 111 لسنة 2018، ولائحته المنظمة لشروط ومواصفات وتصاريح هذه الوحدات.


وأوضحت محافظة القاهرة ، أن ذلك سيتم من خلال شروط، منها: أن يكون مقدم الطلب من سكان محافظة القاهرة ، ويتم التقدم للحي المختص التابع له إداريًا، ويكون طالب الترخيص شخصًا اعتباريًا أو طبيعيًا مصريًا، بالغ 18 عامًا، وألا يكون محكوما عليه في أي عقوبة جنائية، أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

ويتضمن طلب الترخيص، عدة بيانات موضح بها، اسم الطالب وجنسيته ومحل إقامته، ونوع الوحدة والمساحة والحيز الجغرافي المطلوب الترخيص به، مع صورة بطاقة الرقم القومي، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها أو تأجيلها.

ترخيص سارٍ لتسيير الوحدة من قسم المرور المختص، إذا كانت من المركبات المعدة لتسير على الطرق، بالإضافة لشهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تفيد معاينة المركبة أو العربة، أيًا كان شكلها، واستيفاؤها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء.

مادة إعلانية

[x]