الحكم على نائب محافظ الإسكندرية الأسبق في الكسب غير المشروع.. 25 مارس

23-2-2020 | 16:22

الحكم - أرشيفية

 

محمد علي أحمد

حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة 25 مارس المقبل للحكم على سعاد الخولي ، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود أحمد، وعضوية المستشارين إبراهيم سيد خلف الله، وحاتم محمد الخولي، ومحمد أحمد الشرقاوي وأمانة سر شريف محمد علي، ووائل عبد المقصود.

كان المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، قد أمر بإحالة سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية الأسبق، للمحاكمة الجنائية لتحقيق كسب غير مشروع 900 ألف جنيه.

وجاء في التحقيقات أنها بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع، كمدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة والبحر الأحمر، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية، ونائب محافظ الإسكندرية - حصلت لنفسها ولذويها وأبنائها، على کسب غير مشروع قدره 900 ألف جنيه عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر.

وأوضحت التحقيقات أن هذا الكسب غير المشروع ناشئ عن وجود زيادة طارئة في الثروة لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها، وكان ذلك ناتجا عن استغلالها صفتها في الوظائف سالفة البيان بأن استغلت ممكنات وظائفها السابقة، وتحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارها بإعادة بيعها، فضلا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على مزايا وهدايا ومبالغ مالية، وهو ما نتج عنه زيادة في ثروتها وذويها بشكل لا يتناسب مع مواردهم وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.

وشهد ضابط الرقابة الإدارية بأن تحرياته توصلت إلى أن المتهمة دأبت على استغلال سلطات الوظائف المختلفة التي تولتها بمحافظات القاهرة، والبحر الأحمر، والإسكندرية، ما مكنها من امتلاك العديد من عناصر الثروة هي وذويها.

الأكثر قراءة

[x]