ارتفاع حالات التسمم الغذائي بأسوان إلى ١٢٤ شخصا

23-2-2020 | 15:05

التسمم الغذائي

 

أسوان-محمد بكري.

ارتفع عدد حالات المصابين باشتباه التسمم الغذائي في مدينة أسوان ، اليوم الأحد، إلى 124 حالة منذ يوم الجمعة الماضية، وحتى اليوم، عقب تناولهم وجبة غذائية مطهية مجانية عبارة عن "أرز ولحم و خضار " قدمتها لهم فاعلة خير بمنطقة السيل الريفي و زرزارة ، التابعة لحي شرق مدينة أسوان .


وقال الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة ب أسوان : استقبلت مستشفى الحميات ب أسوان منذ الجمعة الماضية وحتى اليوم 124 حالة، ترددت على قسم الاستقبال بالمستشفى مصابين بإسهال وقيء وبعضهم ارتفاع في درجات الحرارة، وهو ما يسمى اشتباه تسمم غذائي ، وعلى الفوز تم التعامل مع الحالات وتم حجز وعزل 84 حالة بالأقسام الداخلية لمستشفى الحميات بمدينة أسوان ، كما خرج من المستشفى 54 حالة وما يزال 27 حالة متبقية تحت العلاج في اقسام الحميات.

وأضاف أبو المجد، أنه تم أخذ عينات بشرية بمعمل مستشفى الحميات وعينات بيئية، وكذلك في منازل المصابين للأكل المتبقى من الوجبات، وجار تحليلها وننتظر النتائج الخاصة بالتحاليل.

وكان اللواء هشام فاروق مدير أمن أسوان ، تلقى يوم الجمعة الماضية إخطارا من العميد محمد ممدوح مأمور قسم أول أسوان ، يفيد بوصول إشارة من مستشفى الحميات بتردد 61 شخصا مصابين بآلام في البطن وقيء مستمر ادعاء تسمم غذائي ، وتبين أنهم مقيمون بمنطقة حي شرق بمحافظة أسوان " زرزارة والسيل الريفي " ، وجرى التعمل معهم، كما تردد خلال اليومين الماضيين عدد 63 آخرين في أوقات مختلفة ليصل العدد الإجمالي 124 شخصاً.

وانتقل الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة ب أسوان لمستشفى الحميات، كما انتقلت قيادات مديرية أمن أسوان ورجال مباحث قسم أول أسوان برئاسة الرائد محمود الباجا لسؤال المصابين والذين أكدوا تناولهم وجبة غذائية مطهية وزعتها إحدى السيدات "فاعلة الخير"، وهي معتادة على توزيعها وبعدها شعروا بآلام شديدة وتوافدوا على المستشفى واحدا تلو الآخر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

يذكر أن السيدة فاعلة الخير " أ. م" والمقيمة بمدينة أسوان مصابة أيضاً برفقة زوجها وابنيها ومحجوزة داخل مستشفى الحميات تحت تصرف النيابة، خاصة أنها قالت أنها اشترت اللحوم من أحد الشوادر التي تبيع اللحوم بأسعار مخفضة بـ65 جنيه للكيلو وهي منتشرة في العديد من الأماكن ب أسوان ، كما تم عمل حملات تموينية وصحية على هذه الشوادر خلال الساعات الماضية.

مادة إعلانية

[x]