محمد أبو العينين يؤدي اليمين الدستورية نائبا عن الجيزة

23-2-2020 | 14:46

محمد أبو العينين

 

غادة أبوطالب

أدى محمد أبو العينين ، نائب رئيس حزب مستقبل وطن لشئون المجالس النيابية، اليوم الأحد، اليمين الدستورية، نائبا عن دائرة الجيزة ، بعد الإعلان عن فوزه بالأغلبية في الانتخابات التكميلية بدائرة قسم الجيزة أول بحصوله على 36 ألف صوت و213 صوتا، خلفا للنائب محمد بدوي دسوقي، الذي توفي في وقت سابق.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تلا مقرر الجلسة رسالة الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن نتيجة الانتخابات التكميلية التي شهدتها دائرتا  الجيزة وملوي بمحافظة المنيا.

وتوجه علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالتهنئة للنائب المنتخب متمنيا له التوفيق والنجاح.

ويصوت البرلمان ، بجلسة اليوم بحسب جدول الأعمال، نهائيا على مشروعي قانون بتعديل قانون الكيانات الإرهابية ومكافحة الإرهاب والذي يحتاج إلى تصويت ثلثي أعضاء المجلس ويهدف إلى تعديل بعض التعريفات في القانون تماشيا مع انضمام مصر في العديد من الاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة غسل الاموال، مثل تعديل تعريف الكيان الإرهابي وتعديل تعريف الأموال بحيث تشمل جميع الأصول المالية والموارد الاقتصادية ومنها النفط والموارد الطبيعية الأخرى. وتعديل الأثر المترتب على نشر قرار الادراج سواء للكيان أو للإرهابيين.

كما يصوت المجلس نهائيا على مشروع قانون بتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي والذى يهدف إلى وضع تنظيم متكامل لنشاط التمويل الاستهلاكي وإدراجه تحت مظلة رقابية لتحقيق الاستقرار بين المتعاملين في هذا النشاط، ولحماية المستهلكين من الممارسات الضارة، وذلك من خلال تحديد نطاق سريانه على أنشطة التمويل الاستهلاكي التي تزاوله الجهات التي تؤدي الخدمات في مجال الأسواق المالية غير المصرفية، وتحديد الجهات القضائية المختصة بنظر المنازعات والدعاوى الناشئة عن تطبيق أحكام هذا القانون، كما ينص على مدة محددة لتوفيق أوضاع الشركات المزاولة لنشاط التمويل الاستهلاكي.

الأكثر قراءة

[x]