التضامن: انخفاض أسعار الحج هذا العام بسبب هبوط الدولار

23-2-2020 | 12:51

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

إيمان فكري

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن الوزارة بدأت في تلقي طلبات الجمعيات الأهلية للحج من اليوم وحتى 10 مارس، لافتة إلى أنه تم تحديد 12 ألف تأشيرة حج موجهة للجمعيات الأهلية، موضحة أن أي شخص يجب أن يسجل عضويته في الجمعية الأهلية التي تكون مسددة للاشتراك السنوي الخاص بها.


وأضافت "القباج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يشترط في الجمعية الأهلية أن تكون مسجلة منذ عام على الأقل ودفعت الاشتراكات، وليس عليها مخالفات، موضحة أن تلقي الطلبات يكون إلكترونيا عبر بوابة الحج المصرية، منوهة أن هناك 4 مستويات للحج.

وأوضحت أنه سيكون هناك انخفاض في أسعار الحج هذا العام لانخفاض أسعار الدولار ، لافتة إلى أن أدنى مستوى في الحج العام الماضي كان 35 ألف جنيه، بينما العام الجاري سيكون هناك تراجع في الأسعار، لافتة إلى أن هناك أكثر من قناة للحج سواء عن طريق الجمعيات أو وزارة الحج أو السياحة، ويحق للمواطن التقدم وفقًا لجهة واحدة فقط.

وأكدت وزيرة التضامن، إلى أن الوزارة تقبل كافة الحج اج، ولكن أصحاب الإعاقات الشديدة أو المسنين فوق الـ75 يفضل أن يكون معهم مرافق، لمساعدتهم وخدمتهم، مشيرة إلى أن أصحاب الإعاقات الخفيفة يتم خدمته من القائمين على خدمة الحج اج.

مادة إعلانية

[x]