البابا تواضروس من الأكاديمية العربية بالإسكندرية: "جودة التعليم قاطرة التقدم"| صور

22-2-2020 | 21:56

جانب من الزيارة

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، إن جودة التعليم هي قاطرة التقدم والتنمية، واصفًا الأكاديمية العربية بالصرح المتميز على أرض مصر .


جاء ذلك خلال زيارته مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة أبو قير بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، ولقائه الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، وعددا من الطلاب.

وقال البابا تواضروس:"اسمحوا لي أن أحييكم .. شباب الأكاديمية الواعد وكل المسئولين في هذا الصرح العلمي ..أحييكم تحية طيبة في ذلك اليوم ذى التاريخ المتميز الذي يتميز بتكرار الرقم ٢".

وأعرب البابا تواضروس عن سعادته بتلك الزيارة، قائلاً:"هذا الصرح يقدم الاستثمار العالي في البشر .. وأشاهد مستقبل مشرق وأمل واضح أمامنا جميعًا .. وهنا وجدت إنسانا يعمل كمايسترو مبدع" - في إشارة للدكتور إسماعيل عبد الغفار.

كان في استقبال البابا تواضروس والوفد المرافق له كل من رئيس الأكاديمية ونواب رئيس الأكاديمية والعمداء وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب.

ورحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار بقداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له، واصفا الزيارة باللحظة التاريخية التي تعكس مدى اهتمام البابا بدور العلم في بناء مصر.
وأضاف عبد الغفار: "لا سبيل لنا إلا العلم.. وليس بخفي علي أحد أن قداسة البابا شخصية تتسم بالوطنية الخالصة والحكمة الشديدة في التعامل في مختلف المواقف من خلال المحبة والتفاني والاحترام والعمل الدءوب".

وأجرى البابا تواضروس الثاني خلال الزيارة جولة داخل المقر الرئيسي للأكاديمية تضمنت مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل وقاعات الدرس بكلية الصيدلة.

واستمع لشرح توضيحي من رئيس الأكاديمية عن كافة المباني والدراسة داخل المقر، فضلا عن اتفاقيات التعاون المشترك بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]