" رسائل الحب" في عدد خاص من مجلة فنون تزامنا مع احتفالات الفالنتاين| صور

22-2-2020 | 19:25

"رسائل الحب" في عدد خاص من مجلة فنون

 

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، العدد رقم 24 من مجلة " فنون " برئاسة تحرير د. حاتم حافظ ، تزامنا مع الاحتفال بعيد الحب.


تحتفي المجلة في عددها التذكاري الجديد ب رسائل الحب التي خطفت قلوب العشاق عبر العصور، منذ مغامرة القديس فالنتاين الذي دفع حياته ثمنا لها وحتى يومنا هذا، وتقاطعات تلك الرسائل مع مجالات الفن السبعة.

يأتي عدد شهر فبراير من " فنون " في 116 صفحة من القطع الكبير، ويشمل أكثر من 30 مقالًا لنخبة من كبار الكتاب والنقاد والفنانين الذين يعملون على تحليل تأثيرات رسائل الحب وقصصها المثيرة في مصر والوطن العربي وفي جميع أنجاء العالم من خلال الآداب والسينما والمسرح والفن التشكيلي والموسيقى والرقص وكافة فروع الإبداع.

كتب رئيس تحرير " فنون " د. حاتم حافظ افتتاحية العدد، تحت عنوان "ماهو الحب؟"، وتضمن باب "سكرين" في المجلة، مقال "Modern Love.. الحب فوق صفيح ساخن" للناقدة رشا حسني، و"الحب وفرص الأرباح الاقتصادية على الشاشة الفضية" لشروق الشناوي، بالإضافة لمقال منار خالد "عالم من الرسائل في السينما المصرية"، وكتبت ضحى الورداني تحت عنوان "غرام في السينما ودموع أمام الشاشة"، ورنا أبو العلا عن "الحب حتى اللحظة الأخيرة" بينما يحكي د.محمد سليمان عبدالمالك في عموده الشهري عن "طبقات الحب السبعة".

وفي باب " تياترو" يكتب أحمد خميس عن حكايات وأساطير الحب في المسرخ الغربي والمصري"، بينما تحدثنا " ليليت فهمي" عن "المسرح الذي لا يسمح بالحب"، ويتضمن باب "رقص" مقال أميرة دكروري عن "باليه روميو وجوليت.. الرقصة الأبرز بين أعمال شكسبير"، بينما يكتب القاص والروائي د.شريف صالح عن "رجال في بدلة الرقص الشرقي".

ويعرض باب " موسيقى" العلاقة الفنية الوثيقة بين الحُب والألحان والأغاني من خلال ثلاثة مقالات، يفتتحهم رمز صبري تحت عنوان "أصوات اللون الأحمر"، بينما يكتب زين العابدين خيري تحت عنوان "الحب في أغاني المهرجانات.. غصب واقتدار"، وتستعرض بسنت يحيى "الحب وأغانيه" بين إيقاع العصر وشجون الوجدان.

وفي باب "تشكيل" تقدم أسماء سعد "تاريخ من المشاعر بين الحب والفن"، وتخوض بسنت عبدالحميد في أسرار اللون الأحمر، بينما يستكشف مصطفى طاهر "رسالة القديس فالنتاين السرية في مواجهة الحرب والقمع"، ويكتب آدم ياسين مكيوي عن "لوحات الحب والإيروتيكا"، بالإضافة لمقال أحمد صوان عن "كيوبيد.. العاشق ذو السهم".

ويكتب بسام عبداللطيف في باب " عمارة" عن المعمار الذي يؤرخ للحب، بينما تستعرض فاطمة الحفني "تاريخ يتسع لشخص ونصف" مع كرسي الحب.

وفي باب " آداب".. يكتب مصطفى طاهر عن كافكا وميلينا و رسائل الحب في مواجهة الإعصار الكوني، بينما تحكي الشاعرة زيزي شوشة عن "ثنائيات الحب والجنون"، ويكتب أحمد عبيدة عن "الزواج الوجودي وأسطورة بوفوار وسارتر"، ويقدم الناقد والشاعر شعبان يوسف "رسائل المعتقلين في الحب والغرام".

ويتضمن باب إبداع نصوص تنشر لأول مرة للشاعرة والمترجمة "ضي رحمي" تحت عنوان "حديث بيننا لا ينقطع".

كتب باسم صادق خاتمة العدد تحت عنوان "الحب في زمن الكورونا"، ويتضمن عدد فنون أعمدة لعمر طاهر وسماء إبراهيم، وأكرم المجدوب، وإبراهيم فرغلي.

يذكر أن " فنون "، مجلة شهرية تصدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د. هيثم الحاج علي ، ويرأس تحريرها د. حاتم حافظ ، وتتكون هيئة تحريرها من الناقد المسرحي باسم صادق، نائبا لرئيس التحرير، والكاتب الصحفي مصطفى طاهر، مديرا للتحرير، ورامز عماد، ونبيلة عبدالله، سكرتيرا التحرير، والمخرج الصحفي أحمد سعيد، مديرا فنيا، والسيد عبدالنبي، مديرا فنيا مساعدا، وعمرو مغيث، مصححا لغويا، والمتابعة غادة ميسرة.


" رسائل الحب " في عدد خاص من مجلة فنون


" رسائل الحب " في عدد خاص من مجلة فنون


" رسائل الحب " في عدد خاص من مجلة فنون


" رسائل الحب " في عدد خاص من مجلة فنون


" رسائل الحب " في عدد خاص من مجلة فنون


" رسائل الحب " في عدد خاص من مجلة فنون

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]