انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية في أسيوط غدا

22-2-2020 | 16:03

د. سماح محمد عبدالله عميدة كلية التمريض

 

أسيوط- إسلام رضوان

تشهد جامعة أسيوط ، غدا الأحد، انطلاق أعمال مؤتمرها الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية بصعيد مصر، الذي تنظمه كلية التمريض بالجامعة بعنوان "نحو تحقيق التنمية المستدامة.. جودة التعليم والصحة"، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى الثلاثاء.


وأكدت الدكتورة سماح محمد عبدالله، عميد كلية التمريض، أن المؤتمر يجمع نخبة من رواد التمريض من جامعات دول السودان والأردن وألمانيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جامعات المنيا وسوهاج وقنا وأسوان وأسيوط، فضلاً عن صفوة من الكوادر الطبية من مستشفى الدمام والمستشفى السعودي الألماني، لمناقشة جودة الرعاية التمريضية والتعليم والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والتدريبية، وكذلك التكامل بين الجامعات القومية والعالمية.

وحول فعاليات المؤتمر فقد أضافت الدكتورة ميمي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه سيعقد علي هامش المؤتمر عدد من ورش العمل التي تناقش موضوعات متعلقة بصحة المرأة والبحث العلمي وكتابة الأوراق العلمية، إلى جانب ندوة حول قواعد الترقيات يلقيها مقرر لجنة الترقيات في التمريض الدكتورة نعمات محمد السيد.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر عقد اجتماع لجنة القطاع للتمريض برئاسة الدكتورة حريصة علي الشيمي، رئيس لجنة القطاع، وبمشاركة عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية والخاصة.

مادة إعلانية

[x]